دبي – مينا هيرالد: استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان الاجتماع الثالث لمجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات مؤخراً في فندق فيرمونت بعجمان وذلك لبحث خطط غرفة التجارة الدولية – الإمارات وجهودها للترويج لخدماتها وأنشطتها وفعالياتها القادمة.

وناقش أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات خلال الاجتماع الأنشطة والفعاليات التي شاركت بها الغرفة منذ بداية هذا العام وشملت الجلسة التعريفية التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي حول أبرز مزايا غرفة التجارة الدولية وخدماتها المقدمة للشركات في الإمارات، ومشاركة الغرفة في قمة “ولتر كلور Walter Kluwer”، وفعاليات الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، واجتماع الرؤساء الدائمين لغرفة التجارة الدولية.

كما استعرض خلال الاجتماع الأنشطة والفعاليات القادمة للغرفة وشملت اطلاق الموقع الالكتروني الجديد للغرفة، والمشاركة في مؤتمر غرفة التجارة الدولية الرابع حول التحكيم الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤتمر تمويل التجارة لغرفة التجارة الدولية-الإمارات، والترويج للغرفة وخدماتها وأنشطتها في أبوظبي، والاجتماع التشاوري الإقليمي الثامن لغرفة التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

واعتبر سعادة خالد محمد الجاسم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية- الإمارات ان غرفة التجارة الدولية – الإمارات تعمل لمواكبة النمو الذي تشهده الدولة على كافة الصعد، معتبراً أن التطور جزء أساسي من عملية النجاح والنمو، مشيراً إلى أن مبادرات وأنشطة غرفة التجارة الدولية التي ناقشها اليوم أعضاء مجلس الإدارة تشكل خطوة نوعية لتطوير خدمات الغرفة وتعزيز سمعته امام نظرائها في الأسواق العالمية.

وبدوره أشار حسن الهاشمي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية- الإمارات إلى ان غرفة التجارة الدولية – الإمارات حريصة على تمثيل واسع لمجتمع الأعمال المحلي على المستوى العالمي، مؤكداً استمرار توفير الدعم والحلول للتحديات التي يواجهها مجتمع الأعمال المحلي ضمن منظومة الاقتصاد العالمي، والمضي قدماً في تنظيم المزيد من الفعاليات التي تعزز من رسالة الغرفة في إبراز الدور الفعال لمجتمع الأعمال المحلي.

وثمنت بشاير الكميتي، عضو مجلس إدارة الغرفة الدولية-الإمارات ومدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي بغرفة عجمان على الدور الرئيسي لغرفة التجارة الدولية-الإمارات في تعزيز الفرص الاستثمارية والارتقاء ببيئة الاعمال وتطورها بما يصب في تنافسية دولة الإمارات باعتبارها من الدول الرائدة في نمو القطاع الاقتصادي وتنافسيته على مستوى العالم، مشيرة إلى حرص غرفة عجمان بتعزيز شراكاتها وتعاونها مع الغرفة الدولية بالامارات بهدف تكاملية الادوار بما يعكس توجيهات قيادتنا الرشيدة ويزيد من استدامة القطاع الاقتصادي بالدولة.

وقد تأسست غرفة التجارة الدولية – فرع الإمارات في عام 2004، حيث تضم في عضويتها العديد من الفعاليات الاقتصادية من شركات ومؤسسات كبرى تعمل في مختلف مجالات قطاع الأعمال بالدولة. وتمثل غرفة التجارة الدولية – الإمارات الشركات والمؤسسات التجارية والمهنية والصناعية لدولة الإمارات في المجتمع الدولي.

ويتبع فرع الإمارات غرفة التجارة الدولية التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس. ويعود تأسيس غرفة التجارة الدولية إلى العام 1919 التي تم تأسيسها بغية تحقيق عددٍ من الأهداف أبرزها تعزيز التجارة العالمية، وتمثيل الأعمال حول العالم، والترويج للسلام من خلال الإزدهار والنمو.