أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “منازل العقارية”، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق أول مشاريعها السكنية في العاصمة الأردنية عمَان تحت إسم “منازل عمَان”. وسوف يتم عرض المشروع متعدد الإستخدامات خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي في الفترة ما بين 12-14 إبريل2016 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويعتبر هذا المشروع الضخم الذي يقع في بالقرب من مطار الملكة علياء الدولى جنوب العاصمة عمَان أول مشروع لشركة “منازل العقارية” خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. يمثل هذا تأكيداً على إستراتيجية الشركة في توفير منازل ذو جودة عالية لذوي الدخل المتوسط داخل مجمع سكنى متكامل.

يمتد مشروع “منازل عمَان” السكني على مساحة نصف مليون متر مربع، ويتمتع بموقع متميز إذ يقع على بعد 10 دقائق من مطار الملكة علياء الدولي، وتستغرق المسافة نحو25 دقيقة فقط بالسيارة للوصول إلى قلب مدينة عمَان. ويتألف المجمع السكني الجديد ما يقارب 1600 وحدة سكنية تحتوي على المزيج من الفلل و الشقق المكوَنة من غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم. يوفر المجمع السكنى خدمات أمنيه على مدار اليوم بالإضافه إلى خدمات الصيانة على مدار السنة بالإضافة الى توفير عدة مرافق حيويه مكونة من مناطق بيع بالتجزئة، ومساجد، وصالات رياضية، وصيدليات، ومركز طبي، وروضات الأطفال. وسوف تحتوي مناطق البيع بالتجزئة على محلات وعلامات تجارية شهيرة لخدمة سكان المجمع مما يساهم لخلق بيئة مجتمعية حيوية.

وبخصوص هذا المشروع علَق السيد/ حسن فهمي الرئيس التنفيذي لشركة “منازل العقارية” قائلاً:
“يسرنا إطلاق مشروع “منازل عمَان” خلال سيتي سكيب أبوظبي، أحد أكبر المعارض العقارية في المنطقة. ويمثل مشروع “منازل عمَان” الخطوة الأولى لشركة منازل العقارية لتنفيذ إستراتيجيتها نحو التوسع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ونتوقع أن يلاقي المشروع طلبات قوية من المشترين أثناء المعرض وبعد انتهاءه.”

وأضاف السيد فهمي”مع الزيادة السكانية التي تشهدها المملكة الأردنية الآن، فإن مشروع “منازل عمَان” سيقوم بتوفير وحدات سكنية داخل مجمع سكنى متكامل بأسعار معقولة لراغبي المساحات الكبيرة و العيش في مجتمع نابض بالحياة بالإضافة الى مرافق ذو جودة عالية. وستواصل “منازل” بالإستفادة من الفرص المتاحة خارج سوقها الإماراتي المحلي والتي تدعم استراتيجيتنا وتعود بالنفع على مساهمينا بعوائد كبيرة. ستساهم “منازل عمان” بتعزيز إستراتيجية الشركة بتنويع مصادر الإيرادات من خلال إقتناص الفرص المتاحة في البلدان التي تحمل فرص قيمة للإستثمار لم يتم استغلالها بعد “.

ويعتبر مشروع “منازل عمَان” ثاني أكبر مجمع سكني لشركة “منازل العقارية”، ويقوم بإضافة التنويع الجغرافي لمحفظة شركة منازل العقارية. ولقد حققت “منازل العقارية” أداء قوياً في عام 2015 بتسجيل صافي ربح بنسبة 29% مقارنةً بعام 2014. وأظهرت الشركة تقدم ملحوظ تجاه إستراتيجيتها في التوسع في القطاعات الديناميكية والمتنامية مثل قطاعات البيع بالتجزئة وإدارة المرافق.

بالإضافة إلى تطوير مشروعها الرائد في الأردن، تركز شركة منازل أيضاً على إنجاز مشروعها الريف 2 والذي يتألف من 860 فيلا في منطقة السمحة بالقرب من كيزاد وميناء خليفة في أبو ظبي.