أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن مشاركتها في معرض “سيتي سكيب أبوظبي 2016″، حيث ستسلط الضوء في مشاركتها هذا العام على الفرص الاستثمارية، والمساحات المكتبية المتاحة للآجار في جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في العاصمة أبوظبي. ومن المقرر أن تمتد فعاليات معرض “سيتي سكيب أبوظبي 2016” من 12 – 14 أبريل الجاري، وذلك في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” (أدنيك).
وتساهم “مبادلة” في تعزيز النمو في مجالات مثل الرعاية الصحية، والضيافة، وتجارة التجزئة، والتمويل في أبوظبي، من خلال تطوير مشروعها جزيرة الماريه، والتي تضم فندق “فور سيزونس أبوظبي”، الذي سيُفتتح في شهر مايو المقبل، ويعتبر إضافة جديدة إلى المرافق القائمة في الجزيرة، ويُتوِّج أحدث المشاريع التي تم إنجازها في الجزيرة حتى الآن.
وفي هذه المناسبة، قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لـ “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”: “أنشأنا جزيرة الماريه كمشروع يهدف لإقامة تجمع حضري متعددة الاستخدامات، يتكامل مع النسيج العمراني والحضري القائم حالياً في المناطق المحيطة بالجزيرة، ويلبي احتياجات مجتمع الأعمال والأفراد على حدٍ سواء.”
وتعتزم “مبادلة” استعراض الفرص المتاحة للتأجير العقاري والاستثمار في قطع أراضي، تتكامل عند الانتهاء من تطويرها مع مشاريع الضيافة والتسوق القائمة في الجزيرة.
وتتوفر حالياً مكاتب تجارية متاحة للآجار في “مربعة سوق أبوظبي العالمي”، القلب التجاري النابض لجزيرة الماريه، حيث تضم “المربعة” أربعة أبراج مميزة للمكاتب من الفئة الأولى، تصل مساحتها الإجمالية إلى 180 ألف متر مربع تقع بالقرب من مقر “سوق أبوظبي العالمي”، أحدث مركز مالي عالمي. وتساهم هذه المرافق مجتمعة في تعزيز مكانة “الماريه” باعتبارها واحدة من أكثر مناطق الأعمال المفضلة في أبوظبي.
وبالإضافة إلى المساحات المكتبية المتاحة للتأجير، يتوفر في جزيرة الماريه عدد من قطع الأراضي، المميزة والمتاحة للتطوير، وتقع بالقرب من “مربعة سوق أبوظبي العالمي”. وتتيح جزيرة الماريه للمستثمرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي حق التملك الحر والاستئجار.
وأضاف المهيري: “يسعدنا في شركة “مبادلة”، بوصفنا المطور الرئيسي لجزيرة الماريه، أن نتيح الفرصة للمزيد من مطوري “الطرف الثالث” للاستثمار في هذه الوجهة المميزة في أبوظبي، التي تستفيد من البنية التحتية ذات المستوى العالمي، القائمة حالياً في الجزيرة، والمشاريع العقارية التي تم استكمالها بنجاح.”
وتتواصل أعمال التطوير في جزيرة الماريه، حيث تم استكمال إنشاء فندق “فورسيزونس أبوظبي”، المقرر أن يبدأ استقبال ضيوفه في شهر مايو المقبل. وسوف يشكّل أول تواجد لعلامة “فورسيزونس” العالمية في أبوظبي، ويضم 200 غرفة فندقية تشع بنور الإضاءة الطبيعي، بالإضافة إلى 38 جناحاً، ووحدات سكنية توفر تجربة إقامة فاخرة وحصرية.
وتابع المهيري بالقول: “إن الافتتاح القريب لأول فندق من مجموعة “فورسيزونس” في أبوظبي، يعزز من مقومات قطاع الضيافة المتنامي في العاصمة، حيث سيتم طرح مساكن فندقية فاخرة للمستثمرين من داخل دولة الإمارات وخارجها، ستوفر تجربة إقامة فندقية فريدة من نوعها. كما ستُتَوَّج مرافق التسوق في جزيرة الماريه بمركز “الماريه سنترال”، الذي سيستقطب عند افتتاحه عدداً متزايداً من الزائرين والمقيمين في دولة الإمارات، ودول المنطقة والعالم.”
هذا وقد بدأت أعمال الإنشاءات في مشروع “الماريه سنترال”، وهو مركز تسوق متعدد الاستخدامات، يمتد على مساحة 3.1 مليون قدم مربعة، منها 2.3 مليون قدم مربعة كمساحات لمحلات التجزئة ذات تصاميم معمارية متميّزة. وسوف يضم “الماريه سنترال”، باعتباره مركز تسوق ضخم، أول متاجر لعلامتي “ميسيز” و”بلومنجديلز”، العالميتين في العاصمة أبوظبي، جنباً إلى جنب مع نخبة متنوعة من أفضل وسائل الراحة والمطاعم والترفيه. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من مراحل التطوير الإضافية للمركز في عام 2019، حيث تشمل أبراج متكاملة تضم فندقاً وشققاً مزودة بالخدمات ومساكن فاخرة.
وشهدت “جزيرة الماريه” مؤخراً افتتاح جسرين جديدين للمواصلات، يشكّلان عنصرين أساسيين في شبكة المواصلات المستدامة في الجزيرة، ويعززان حركة السير من وإلى الجزيرة، لتصبح بذلك واحدة من الوجهات الأسهل وصولاً إليها بالنسبة لزوار أبوظبي والمقيمين فيها.
ومنذ إنشائها في عام 2008، استكملت “جزيرة الماريه” وسلمت المشاريع التالية:
أربعة أبراج مكاتب مميزة من الفئة الأولى، تقع ضمن “مربعة سوق أبوظبي العالمي”، وتوفر مساحات إجمالية تقدر بـ 180 ألف متر مربع، وتحتضن مقرات لأكثر من 50 شركة عالمية.
“الغاليريا” وهو مركز للتسوق الفاخر، يضم محلات ومتاجر راقية، ومطاعم عالمية، حيث يحتضن أكبر عدد من متاجر العلامات الشهيرة في مجال الأزياء والموضة في أبوظبي.
فندق “روزوود أبوظبي” فائق الفخامة، الذي وصل متوسط نسبة الإشغال فيه إلى 70%.
مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”، عالمي المستوى، وهو مستشفى متعدد التخصصات، وقد بلغ عدد المرضى وأسرهم الزائرين من خارج الدولة، الذين استفادوا من خدماته منذ افتتاحه في مارس 2015 الآلاف.