دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دبي باركس آند ريزورتس” اليوم عن حصولها على مبلغ 993 مليون درهم (270 مليون دولار أمريكي) كتسهيلات بنكية لتمويل مشروع إضافة العلامة التجارية “سيكس فلاجز” لمحفظة “دبي باركس آند ريزوترس”، حيث كانت الشركة قد أعلنت في 28 مارس الماضي عن سعيها لرفع رأسمالها بما قيمته 2.67 مليار درهم لتمويل مشروع إنشاء منتزه “سيكس فلاجز دبي” عبر خطط تمويلية تشمل التسهيلات البنكية وطرح ألاسهم الجديدة للاكتتاب.
يذكر أن التسهيلات البنكية التي أمنتها “دبي باركس آند ريزوترس” تشكل حوالى 37% من إجمالي مبلغ التمويل المقترح إضافة لقيمة زيادة رأس المال، حيث سوف يصوت المساهمو الشركة على مقترح الموافقة علي قرار خاص لطرح أسهم جديده للاكتتاب بمجموع 1.68 مليار درهم والتي تشكل بقية مبلغ زيادة رأس المال المقترح والمقرر مناقشته خلال اجتماع الجميعة العمومية الذي سيعقد في 18 أبريل الجاري.
وقد أمنت “دبي باركس آند ريزورتس” مبلغ الـ993 مليون درهم من خلال تسهيلات بنيكة مشتركة قدمها كل من بنك أبوظبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الشارقة الإسلامي.
وسيكون منتزه “سيكس فلاجز دبي” المقرر افتتاحه خلال الربع الأخر من عام 2019 رابع المنتزهات الترفيهية التي تطورها “دبي باركس آند ريزورتس”، وستشتمل على حوالى 27 لعبة ووجهة ترفيهية تناسب مختلف الأعمار. وتعد “سيكس فلاجز” إحدى أكبر العلامات التجارية العالمية في مجال المنتزهات الترفيهية، حيث تدير عدداً من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، وتحتل المرتبة الخامسة عالمياً على صعيد جذب الزوار.
وبهذه المناسبة، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزوترس”: “تنتهج ’دبي باركس آند ريزورتس‘ استراتيجية واضحة المعالم لجعلها أكبر وجهة للتسلية والترفيه في الشرق الأوسط. ويعد منتزه ’سيكس فلاجز دبي‘ المقترح إضافته لمحفظتنا من العلامات التجارية الترفيهية واحداً من أكبر العلامات التجارية الترفيهية وأهمها، وسيساهم في دعم مكانتنا، وجذب عشاق التشويق من مختلف الأعمار للاستمتاع بها إلى جانب ’موشنجيت دبي‘، و’ليجولاند دبي‘ ، و’بوليوود باركس دبي‘ وحديقة الالعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك” والتي ستبدأ باستضافة الزوار في أكتوبر المقبل. كما يسعدنا أن نتلقى الدعم من البنوك التي قدمت لنا التسهيلات البنكية لنستمر بالتوسع وتقديم المزيد من الترفيه لزوارنا.”
وخلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر إقامته الأسبوع المقبل، سيصوت المساهمون في شركة “دبي باركس آند ريزورتس” على الموافقة علي تمرير قرار خاص سيتقدم به مجلس إدارة الشركة لزيادة رأس المال بقيمة 1.67 مليار درهم عبر طرح أسهم جديده للاكتتاب بقيمة 1,678,084,962 درهم بقيمة إسمية تبلغ1 درهم للسهم الواحد. وفي حال الحصول على موافقة المساهمين لمقترح زيادة رأس المال، وبحسب اللوائح وقانون الشركات التجارية (قانون اتحادي رقم 2 لعام 2015)، سوف ينتهز مجلس الادارة ظروف السوق المواتية و الاداء العام للسهم لطرح اسهم الزيادة، اخذاً في الاعتبار التزام مجلس إدارة “دبي باركس آند ريزورتس” بطرح أسهم زيادة رأس المال للاكتتاب خلال مدة لا تتعدي عام واحد من تاريخ عقد اجتماع الجمعية العمومية, مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الأوراق المالية والسلع. هذا وقد أعربت الشركة عن نيتها المضي قدماً في مسألة طرح الأسهم الجديده للاكتتاب حالما يقرر مجلس الإدارة وملائمة ظروف السوق.