دبي – مينا هيرالد: أعلنت “كوالس”، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسيات الأمنية (المدرجة في في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS)، اليوم عن إبرام اتفاقية تعاونية مع شركة “هيت سوفتوير” لاستخدام أحدث تقنياتها في تقديم خدمات إدارة وسدّ الثغرات الأمنية على منصات الحوسبة السحابية لعملائها الدوليين. وستتيح هذه الاتفاقية لشركة “كوالس” إمكانية دمج المزايا المتفوقة لتقنية “باتش لينك” PatchLink في منصة الحوسبة السحابية الخاصة بـ”كوالس”. وستوفر هذه الخطوة للشركة إمكانية توزيع بيانات إدارة وتقييم الثغرات الأمنية عبر منصة الحوسبة السحابية من “كوالس”، ما يتيح للعملاء إمكانية رصد ومعالجة هذه الثغرات على نظم تكنولوجيا المعلومات والنقاط النهائية عبر نظام معامل “كوالس” السحابي.

وأصبحت عملية إدارة وسدّ الثغرات الأمنية من أصعب التحديات الملحة التي يواجها المختصون الأمنيون، وذلك بسبب الارتفاع الهائل في عدد أجهزة الشركات والتطبيقات ونقاط الاختراق الأمني. ومع ذلك، فإنّ حلول إدارة سد الثغرات الأمنية المستخدمة اليوم هي عبارة عن مجموعة من الأدوات والعمليات المتنوعة التي تفتقر إلى المرونة والأتمتة المطلوبة لمساعدة العملاء على الاستجابة السريعة إلى التهديدات النشطة على النظم الحساسة وتطبيقات شبكة الإنترنت.

ومن خلال خدمات إدارة وسد الثغرات الأمنية الجديدة عبر نظام معامل “كوالس” السحابي، سيتمكن عملاء “كوالس” تلقائياً من تحديد وتحديث العديد من أنظمة التشغيل، وثغرات نظام مايكروسوفت الأمنية وغير الأمنية وتطبيقات الأطراف الخارجية وعناصر النقاط النهائية، وسيتم إدارتها جميعاً بسلاسة تامة من خلال نظام “كوالس” السحابي. وتتضمن القدرات الرئيسية لخدمات سد الثغرات الأمنية من HEAT PatchLink:

نظم تشغيل الحواسيب المكتبية والخوادم: توفر تقنية HEAT PatchLink الدعم لنظم تشغيل مختلفة بما يضمن تحديث ومعالجة الثغرات الأمنية بسهولة عبر عدة نظم تشغيلية مثل “ويندوز” و”لينكس” و”يونيكس” و”ماك أو إس اكس”. ويشمل نطاق خدمات سد الثغرات على منصات مايكروسوفت المجالات الأمنية وغير الأمنية لنظم التشغيل السابقة مثل ويندوز اكس بي/خادم 2003، وتطبيقات مثل “مايكروسوفت أوفيس”.

تطبيقات الطرف الثالث: توفر تقنية HEAT PatchLink المحتوى الأكثر شمولية لمعالجة الثغرات الأمنية في تطبيقات الطرف الثالث، وتشتمل على أضخم مخزون لمحتوى معالجة الثغرات الأمنية لبرنامج “أدوبي”.

وتوفر هذه الاتفاقية التعاونية المحتوى الشامل لإدارة الثغرات الأمنية لدى “هيت سوفتوير” على منصة “كوالس” للحوسبة السحابية. ومن خلال استخدام قدرات المنصة المرنة والقابلة للتوسع، ستقوم “كوالس” بتوزيع برامج سد الثغرات الأمنية للمشتركين بهذه الخدمة الجديدة كما ستقوم بدمج واجهة برمجة التطبيقات HEAT Patch ضمن نظام معامل “كوالس” السحابي من أجل استرجاع واستخدام الرقع لسدّ الثغرات الأمنية في نظم تكنولوجيا المعلومات الضعيفة أمنياً والنقاط القابلة للاختراق.

وقالت مرسيدس إليسون، نائب رئيس التحالفات لدى “هيت سوفتوير”: “يمثل هذا الإعلان خطوة جديدة في غاية الأهمية، مع استمرار شركة “هيت سوفتوير” في تطوير شراكات عالمية المستوى وإبرام اتفاقيات تعاونية بارزة. ومن خلال هذه العلاقة الاستراتيجية الجديدة مع شركة كوالس، سنتمكن الآن من تقديم خدمات رائدة في إدارة الثغرات الأمنية لأكثر من 8,800 من عملاء كوالس، لتمكينهم من مواكبة الطلب المتزايد على الخدمات الأمنية على الصعيد الدولي من خلال خدمة سحابية سهلة الاستخدام وقابلة للتوسع لتشمل ملايين النقاط النهائية والمستخدمين.”

ومن جانبه قال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى “كوالس”: “يغمرنا حماس شديد لمواصلة الابتكار وتعزيز ريادتنا في مجال إدارة الثغرات الأمنية لتتسنى للعملاء إمكانية الاستجابة بسرعة وبشكل أفضل للتهديدات المتزايدة. وسوف تتيح لنا هذه الخطوة تقديم أفضل القدرات في مجال تقييم وإدارة الثغرات الأمنية لعملائنا عبر نظام معامل كوالس السحابي المبتكر، فضلاً عن مساعدة المستخدم على أتمتة عملية اكتشاف ومعالجة الثغرات الأمنية الموجودة على جميع أصول تكنولوجيا المعلومات حول العالم.”