أبوظبي – مينا هيرالد: شهدت عقارات مشروع “قرية الفرسان”، التي تم طـرحها لأول مرة وفق مفهوم “استأجر حتى تتمـلك”، إقبالاً لافتاً من جانب المستثمرين في أول أيام معـرض “سيتي سكيب أبوظبي 2016″؛ ويمكن للمستثمرين بذلك شراء وامتلاك فيلا مقابل 300 ألف درهم إماراتي سنوياً. واستعرضت “الفرسان العقارية” ضمن جناحها في المعرض (AA10) محفظة مشاريعها الفاخرة متعددة الاستخدامات التي تركز على توفير بيئة صحية نشطة.
وبهذه المناسبة، قال راشد القبيسي، مدير عام “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” والمتحدث الرسمي باسم شركة “الفرسان العقارية”: “شهد جناحنا في ’سيتي سكيب أبوظبي 2016‘ إقبالاً واسـعاً في أول أيام المعرض، ونتـوقع أن يتواصل ذلك حتى انتهائه. ولقي عرضنا لبيع الفلل وفــق مفهوم ’استأجر حتى تتملك‘ استحساناً كبيراً لدى المستثمرين الذين ينشدون شرائها لأغراض الاستخدام الشخصي والاستثمار. ونفخر في ’قرية الفرسان‘ بتقـديم مجمـوعة واسعة من منازل ’التاون هـاوس‘ والفلل شبه المنفصلة والفلل القائمة بذاتها. وهو يستوحي أسلوبه المعماري من مدينة البتراء الأثرية، حيث يمزج ملامح التصميم القوية مع الألوان الهادئة لاجتذاب المشترين والمستأجرين المحتملين”.
ويقدم المشروع تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية التي تلبي مختلف الاحتياجات العصرية ومتطلبات العائلات، بدءاً من الشقق السكنية التي توفر أنماط المعيشة المريحة والسهلة، ووصولاً إلى الفلل الكبيرة المنفصلة التي تتيح رحابة العيش للعائلات. وتم تخطيـط “قرية الفرسان” بحيث تتخـذ صفـوف المنازل فيها أشكالاً نصف دائرية متحـدة المركز؛ مما يتيح الوصول بسهولة إلى الساحة الرئيسية وجميع مرافق المشروع.
وتمتاز “قرية الفرسان” بموقع متميز ضمن المنطقة الناشئة في بر أبوظبي الرئيسي، وعلى مقربة من المجتمع السكني النابض لمدينة خليفة (أ). كما يتصل المشروع بالعديد من الطرق السـريعة الرئيسية التي تربط الإمارة مع المدن الأخرى في الدولة. وهو يحظى بموقع استراتيجي على مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة عن مطار أبوظبي الدولي، و5 دقائق سيراً على الأقدام من المنشآت التعليمية المجاورة، فضلاً عن المرافق الرياضية المصممة وفق المعايير الأولمبية. ويسهم هذا الموقع المتميز للمشروع بجعله أحد الوجهات السكنية المفضلة في أبوظبي.
ويتيح المشروع مجموعةً واسعة من الرياضات العصرية والكلاسيكية الفريدة ضمن “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” الذي يبعد مسافة دقائق معدودة عن المشروع. ويكتمل نمط الحياة الراقية عبـر توفير 15 ألـف متر مربع من المساحات التجارية التي ستحمل اسم “تاون سكوير”، فضلاً عن فندق عصري فاخر من فئة 5 نجوم.
من جهة ثانية، يضم المشروع 440 وحدة سكنية تشمل شققاً تضم بين 1 – 4 غرف نوم وتمتد على مساحة 241,985 متراً مربعاً. وهو ينطوي على مسار للجري بطول 1٫7 كيلومتراً، و3 أحواض سباحة للكبار ومثلها مخصصة للصغار. كما يزخر المشروع بمساحات خضراء واسعة تضم ملاعب ومسطحات مائية مدهشة بما يسهم في الحفاظ على نشاط ولياقة سكان المشروع.
واختتم القبيسي: “تتمحور رؤية المشروع حول منح قاطنيه إحساساً حقيقياً بالانتماء إلى مجتمع نخبوي بكل معنى الكلمة. وتتيح مرافق المشروع للقاطنين انتقاء ما يناسبهم من الأنشطة المشوقة، أو العيش وسط أجوائه الهادئة بعيداً عن صخب الحياة العصرية”.
وتتولى شركة “الفرسان العقارية”، ذراع التطوير العقاري لمجموعة “الفرسان القابضة”، تطوير مشاريع متعددة الاستخدامات تدعم أنماط الحياة النشطة عبر توفير مرافق رياضية متكاملة وعالمية المستوى. ويشكل مشروع “قرية الفرسان” الوجهة المثلى لمختلف الجنسيات، حيث يشهد اهتماماً متنامياً من جانب المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء.