أبو ظبي – مينا هيرالد: كشفت شركة ’الاتحاد للطيران‘ التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها عن اختيارها لشركة ’هانيويل أفيازو‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON) لتزويدها ببرنامجها المتخصص بكفاءة استهلاك الوقود، FuelEfficiency، الذي يوفر تحليلات ما بعد الرحلات الجوية وفقاً لمجموعة متنوعة من مصادر البيانات الخاصة بالبرنامج وذلك بهدف الكشف عن الفرص المحتملة لترشيد استهلاك الوقود، إلى جانب قياس فعالية الإجراءات الرامية إلى تحسين كفاءة الوقود التي تعتمدها الشركة حالياً. كما يمكن لشركة الطيران استخدام البرنامج لإعداد تقارير نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الإنبعاثات.
وفي هذه المناسبة قال السيد جيسون ويسينك، مدير المبيعات لدى شركة ’هانيويل أفيازو‘: “تعد خدمات إدارة الوقود جزءاً بالغ الأهمية في قطاع الطيران العالمي الحديث، ويسرنا العمل مع شركة ’الاتحاد للطيران‘ لمساعدتها على تحقيق الوفورات وتحسين كفاءة الوقود. وبفضل المرونة التي يتمتع بها برنامج ’فيول إفيشنسي‘ في التكامل مع الأنظمة التقنية الموجودة مسبقاً لدى شركة ’الاتحاد للطيران‘، سيكون من السهل إجراء عملية تركيب البرنامج بسرعة تامة، فضلاً عن إمكانية دعم النمو المستقبي لأسطول الشركة”.
باشرت شركة ’الاتحاد للطيران‘ باتخاذ خطوات ملموسة لتطبيق نظام هذا البرنامج، كما ستقوم شركات الطيران الشريكة لها بتركيب هذا الحل ضمن طائراتها خلال العام 2016. وإضافةً إلى ذلك، تعتزم الشركة تركيب المزيد من الحلول المبتكرة الخاصة بتحسين كفاءة الوقود استناداً إلى التحليلات التي سيوفرها برنامج ’هانيويل أفيازو‘. وسوف يساعد البرنامج الشركة في مراقبة الإجراءات المتبعة حالياً لتحسين كفاءة الوقود، إلى جانب الكشف عن فرص جديدة لتحقيق وفورات في استهلاك الوقود.
ومن جانبه قال السيد ريتشارد هيل، رئيس العمليات التشغيلية في ’الاتحاد للطيران‘: ” نلتزم بتطبيق أفضل الممارسات في كافة أعمال الشركة، بما في ذلك اعتماد أحدث التقنيات لمواصلة تطوير عملياتنا المتعلقة بتحسين كفاءة استهلاك الوقود. ويسرَنا العمل مع ’هانيويل أفيازو‘ لتعزيز أنظمة الإدارة التشغيلية لرحلاتنا، والتي تمثل عاملاً أساسياً في تعزيز كفاءة الأداء لدى أسطولنا الحالي”.
يتضمن برنامج FuelEfficiency من ’هانيويل أفيازو‘ أكثر من 100 من تقارير التحليلات الجاهزة؛ حيث تمنح هذه التقارير إدراكاً أفضل حول استهلاك الوقود، وتحديد إمكانيات ترشيد الاستهلاك المحتملة. كما يساعد هذا البرنامج على تحقيق الوفورات عبر المراقبة الدقيقة لكافة إجراءات ترشيد استهلاك الوقود في كل رحلة، وإعداد التقارير الشاملة لضمان الامتثال الكامل لقوانين نظام الاتحاد الأوربي لتداول الإنباعاثات.
يساعد برنامج FuelEfficiency – الأداة البرمجية المتطورة من’هانيويل أفيازو‘- شركات الطيران على إدارة برامج كفاءة الوقود، وبالتالي تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الوقود؛ حيث حقق مستخدمو البرنامج الحاليين وفوراتٍ في استهلاك الوقود بلغت أكثر من 2% سنوياً.