دبي – مينا هيرالد: تستعد الدورة الثامنة والعشرين من معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس” (GETEX)، الحدث التعليمي الرائد على مستوى الشرق الأوسط وآسيا، لإنطلاق فعالياتها يوم غداً (الأربعاء 13 أبريل 2016) في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض. ويستمر المعرض، الذي يقام تحت رعاية وزارة التعليم، حتى 15 أبريل/نيسان الجاري، حيث يستضيف ما يزيد على 300 عارض من حوالي 35 بلداً، ويشتمل على أكثر من 2.000 برنامج تعليمي وتدريبي. وسيوفر معرض “جيتكس 2016” فرصاً عديدة لمزودي خدمات التعليم والتدريب الدوليين تتيح لهم التواصل مع الطلبة من المنطقة واطلاعهم على مختلف الخيارات الدراسية.
وستتضمن دورة هذا العام من معرض “جيتكس” فعالية جديدة هي “جلسة النقاش الجامعي وجلسة الأسئلة والأجوبة” والتي سيتم استضافتها على أرضية المعرض وستتيح إمكانية التواصل بين الطلبة وأولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية ضمن ملتقى مفتوح. وبالإضافة إلى ذلك، سيستضيف “منتدى المستشارين” أكثر من 80 مستشاراً إقليمياً للتوجيه الوظيفي ضمن جلسة نقاش مغلقة. ويشتمل “منتدى المستشارين” على سلسلة من العروض التقديمية وورش العمل التي تهدف إلى إشراك مستشاري الطلبة ومساعدتهم على تأدية دورهم في تقييم وتقديم المشورة للطلبة من خلال المزيد من الخيارات الدراسية والوظيفية.
وقال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة “انترناشيونال كونفرنسيس آند إكزيبيشتز” المنظمة للمعرض: “استمراراً لسجله الحافل بالنجاح، يحقق معرض “جيتكس” معدل استثنائي بالاحتفاظ بالعارضين على أساس سنوي. ويعتبر المعرض منصة تركز على النتائج لمزودي الخدمات التعليمية تتيح لهم التواصل وتقديم المعلومات للطلبة وأولياء الأمور. ودائماً ما يستقطب المعرض كم هائل من الطلبات الفورية، ما يسهم بشكل كبير في مساعدة الجامعات على تحقيق حصصها في مجال تسجيل الطلبة. وستسلط دورة هذا العام الضوء على قطاعات متخصصة مثل الطب والهندسة والخدمات المالية. كما سيركز معرض “جيتكس 2016″ على دورات التعليم المهني والتطبيقي لتوفير مزيد من الوسائل للطلبة والمتعلمين العاملين والتي تعينهم على تحسين كفاءاتهم المهنية وتطويرها بما يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.
ويعد معرض “جيتكس” الحدث الأبرز على مستوى الشرق الأوسط في مجال التعليم، الذي يتم تنظيمه سنوياً من قبل “انترناشيونال كونفرنسيس آند إكزيبيشتز”، وهي واحدة من أكبر الشركات الدولية في مجال تنظيم المعارض في المنطقة. وسيفتح المعرض أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 بعد الظهر يومي 13 و14 أبريل/نيسان؛ ومن الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 9:00 مساء في 15 أبريل/نيسان، حيث إن الدخول مجاني لكافة الزائرين. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.mygetex.com.