دبي – مينا هيرالد: بالتعاون مع كلٍ من كوميرزبنك كوربورتس آند ماركتس، وبلاكروك، تعمل “شركة عمان للتأمين” حاليًا لأجل إطلاق “مشروع حماية الاستثمار” الذي يمثل مشروع للتأمين بأقساط تأمينية غير مسبوقة يهدف إلى حماية مسار النمو في سوق الاستثمارات في حالات الهبوط الحاد في أسعار السوق.

إن الاختيار السليم في مجال الاستثمارات يمكن أن يكون أمرًا تكتنفه الصعوبة بخاصةً في الأسواق التي تتسم بتقلب الأسعار؛ لذا أقدمت شركة عمان للتأمين على إطلاق مشروعها لحماية الاستثمارات لتذليل مثل هذه الصعوبات، وهو المشروع الذي يتمثل في برنامج للتأمين على الحياة، أعد خصيصًا لتجميع الثروات وتقليل المخاطر.

ويتيح هذا المشروع الاستثمار في محفظة أوراق مالية نموذجية تدار بإدارة احترافية متخصصة بدلًا من الاختيار من بين مئات الصناديق الاستثمارية. وتتألف هذه المحفظة من “صناديق المؤشرات” (ETFs)، التي هي صناديق استثمار في الأوراق المالية تغطي قطاعات وفئات استثمارية مختلفة ومتنوعة للحد من المصروفات والرسوم الإدارية، ومن تقلبات السوق. وتتولى بلاكروك إدارة هذه المحفظة، وهو الأمر الذي يبعث الطمأنينة في نفوس العملاء المستثمرين في هذه المحفظة لكونها واحدة من كبرى شركات إدارة الأموال في العالم.

ولضمان حماية الاستثمارات من تقلبات السوق، تم تثبيت سعر الوحدة عند حد أدنى 80% من أعلى سعر للوحدة بحسب سجل السعر على مدى سنوات السوق. ويتولى بنك كوميرزبنك كوربورتس آند ماركتس، أحد فروع مجموعة بنوك كوميرزبنك، توفير هذه الحماية.

ويعلق “أندرو برودي”، نائب الرئيس التنفيذي بقسم التأمين على الحياة في شركة عمان للتأمين، على هذا المشروع وهذه الشراكة قائلًا: “إننا نركز جهودنا على ضخ عناصر مبتكرة في مجال المدخرات والتأمين على الحياة في سوق الإمارات؛ إذ إن هذه الشراكة تضم شركتنا التي تمثل قوة كبرى في مجال شركات التأمين على المستوى المحلي في الإمارات، والتي تدار بخبرات عالمية في مجال إدارة الأموال والحلول الاستثمارية”.

وقد أضاف السيد/ نيجل مروش، المدير العام آي شيرز الشرق الأوسط وأفريقيا – بلاكروك قائلًا: “نحن نثق في قوة الشركات المسؤولة عن هذا المشروع وقدراتها وخبراتها العالية (بلاكروك، كوميرزبنك، شركة عمان للتامين) وقدراتها وخبراتها العالية على إدارة محفظة الأوراق المالية وإطلاق حلول استثمارية رائدة في المنطقة من خلال صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة، مما يضمن مزيد من المدخرات لصالح العملاء.

أما “كريستوفر هوج”، رئيس إدارة الحلول المهيكلة في كوميرزبنك كوربورتس آند ماركتس، فقد علق على هذه المبادرة قائلًا: “تزداد تطلعات العملاء حاليًا إلى الاستثمارات ذات التكلفة المنخفضة التي تدر في الوقت ذاته عائدات عالية وتحد من الخسائر في حالة حدوث ركود في الأسواق. ومن ثم، الحماية التي يوفرها هذا المنتج الاستثماري، ومزايا التأمين التي توفرها شركة عمان للتأمين، إضافةً إلى محافظ الأوراق المالية النموذجية القائمة على صناديق المؤشرات التي تتيحها شركة بلاكروك، كل هذه العناصر مجتمعةً، تجعل من هذا المشروع عرضًا استثماريًا جاذبًا”.

إن “مشروع حماية الاستثمار” يمثل حلًا نموذجيًا ومثاليًا للراغبين من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة في التخطيط للمستقبل من خلال استثمارات ذكية.