الشارقة – مينا هيرالد: للعام الثالث على التوالي، أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن مشاركتها في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة والسفر 2016، والذي انطلقت فعاليات دورته الثانية عشر في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 12 وحتى 14 إبريل المقبل. وذلك ضمن مشاركاتها السنوية في المعارض السياحية المتخصصة في المنطقة والعالم. وتأتي هذه المشاركة بالتزامن مع مشاركة الهيئة في معرض الرياض للسفر 2016.

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في الحدث للاستفادة من الفرص التي يقدمها المعرض، الذي يشكل منصة مهمة تجمع رواد وصناع القرار في القطاع السياحي الصيني، إلى جانب الشركات المتخصصة ورجال الأعمال والمختصين، وبالتزامن مع النجاح الكبير الذي حققته مشاركات الهيئة في المعرض خلال السنتين الماضيتين. وكانت الشارقة قد استقطبت أكثر من 50,000 نزيل فندقي صيني خلال عام 2015، وبنسبة زيادة وصلت إلى 45% عن العام الماضي .

وحول الموضوع أكد سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة على أهمية مشاركة سياحة الشارقة في المحافل والمعارض الدولية بشكل سنوي، بهدف تعزيز المكانة الرائدة التي حققتها على خارطة السياحة الإقليمية والدولية. مشيراً إلى أن “معرض الصين الدولي للسياحة والسفر 2016” يجسد فرصة مثالية لعقد اللقاءات وتبادل الخبرات وبحث فرص التعاون مع نخبة من الخبراء والمستثمرين في مجال السياحة، لطرح الأفكار وعرض أفضل الممارسات والاطلاع على أحدث المستجدات في صناعة السياحة.

وأضاف سعادته إن مشاركة الهيئة في معرض الصين الدولي شهدت نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الفائتة، ولذلك حرصنا على المشاركة في دورة هذا العام، حيث يوفر المعرض منصة متميزة لعرض منتجاتنا السياحية في سوق حيوي وهام مثل السوق الصيني. مشيراً إلى أن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها إلى استقطاب المزيد من الزوار الصينيين إلى الشارقةن والذين يشكلون قوة شرائية كبيرة تدعم أداء القطاع.

ويضم وفد الهيئة المشارك في المعرض كل من : وكالة مطار الشارقة للسفريات، إدارة متاحف الشارقة، هوتيل هوليداي إنترناشونال، منتجع ماربيلا، فندق أوشيانك، فندق كوبثورن، منتجع شيراتون، منتجع راديسون بلو، جولدن توليب للشقق الفندقيه ، رمادا للشقق الفندقيه و مقر العالم للسفريات

يذكر أن معرض الصين الدولي للسياحة والسفر (COTTM) أحد أبرز المعارض المتخصصة بقطاعات السياحة والسفر والضيافة، وقد استقطب في دورته الحادية عشر خلال العام الماضي أكثر من 400 عارض من 65 دولة ، وزار المعرض أكثر من 3 آلاف زائر من صنّاع السياحة ورجال الأعمال والمستثمرين، كما شهد تغطية إعلامية كبيرة.