الكويت – مينا هيرالد: استكملت شركة الديار المتحدة، الشركة الكويتية الرائدة المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إنجازاً هاماً ضمن مشروعها الرائد مع “أدنوك للتوزيع” والهادف إلى تحويل شبكة محطات الخدمة إلى محطات خدمة ذكية توفر خيار تعبئة الوقود ذاتياً. وتعتبر وسائل الدفع غير النقدية المرتبطة “بمحفظة أدنوك” أحد الحلول الرائدة التي تقدمها شركة الديار المتحدة، ويمكن إدارتها عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية، وستساهم في تقليل زمن الإنتظار ضمن محطات الخدمة التابعة لشركة “أدنوك للتوزيع”. يشمل المشروع تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو RFID عند فتحة تعبئة الوقود، ويرتبط بنظام تجارة الكترونية بدرجة عالية من الأمن بما يسهل عملية تعبئة الوقود والبيع وتوفير خيارات متنوعة للدفع بما يلائم مختلف العملاء.

وتشكل هذه الخطوة نقلة نوعية في تجربة تعبئة الوقود في المنطقة، وخاصة ضمن المواقع المزدحمة وعند الحاجة لتوفير الوقت. وسيتمكن العملاء الذين يسجلون في “محفظة أدنوك” من دفع قيمة مشترياتهم في محطات الخدمة الذكية عبر شريحة ذكية يتم تركيبها على فوهة خزان الوقود، أو بواسطة بطاقة “أدنوك بلس” أو بطاقة الهوية، التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية للمواطنين والمقيمين في الدولة.

وفي هذا الشأن قال بشار عطعوط، الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة: “نحن فخورون لكوننا جزءاً من هذه المبادرة الذكية التي قدمتها “أدنوك للتوزيع”. ونظراً لطبيعة عملنا، نرى في دعم الابتكار التكنولوجي لعملائنا تحدياً مهنياً لابدّ منه، مدفوعين باستراتيجية التوسع الرقمي الوطنية التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة. وفضلاً عن ما يوفره هذا النظام من راحة ورضى بين العملاء، فهو يعد عامل أمن قوي سيعود بالفائدة على الأفراد والشركات على حد سواء”.

وسيضم المشروع نظام دفع غير نقدي عند فتحة تعبئة الوقود، يرتبط بنظام تجارة الكترونية بدرجة عالية من الأمن. ويعيد هذا النظام تعريف مفهوم رضا العملاء إذ يقلل من زمن الإنتظار، ويزيد من الخيارات المتوفرة للدفع، ويوفر مزيدأً من راحة البال. ويمكن استخدام محطات الخدمة الذكية كمنصة معلومات للعملاء، وكأساس للشركات الراغبة بتحسين الخدمات وتنظيمها. وسيتم تطبيق العديد من التقنيات ضمن هذا المشروع بما في ذلك استخدام الشريحة الذكية وبطاقة الهوية كوسيلة للدفع، والتي يتم دمجها في أنظمة المكاتب الخلفية في المحطة والمكتب الرئيسي.

ومن جانبه قال خالد هادي، نائب رئيس دائرة التسويق والاتصال المؤسسية في أدنوك للتوزيع: “يسرنا التعاون مع شركة الديار المتحدة في هذا المشروع المتميز، بما يؤكد سعينا الدائم لتطبيق أحدث الحلول وأكثرها تطوراً بما فيه مصلحة عملائنا. وتهدف التقنيات وحلول الأتمتة التي توفرها شركة الديار في محطات الخدمة الذكية إلى ضمان الموثوقية والأداء المتميز وتوفير مزايا قيّمة لعملائنا ومساهمينا”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الديار المتحدة هي واحدة من الشركات الرائدة إقليمياً في تبني أعلى المعايير الدولية والمحافظة على محفظة قوية في مجال الحلول التقنية المتفوقة. وتشتهر الشركة بتوفير خدمات مبتكرة وحلول متخصصة لمختلف القطاعات بمافيها النفط والغاز، الحكومة، الحكومة الإلكترونية، الأمن الوطني، الاتصالات، النقل، والصحة.