دبي – مينا هيرالد: أعلنت “كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير الرقمي، عن الافتتاح الرسمي لشركة “كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة” التابعة لها، وإطلاق أول صالة عرض مخصصة لحلول الأعمال في قطر، ما يمثل إنجازاً آخر للشركة في قطر. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إحدى العلامات التقنية الرائدة عالمياً بالتمثيل المباشر في قطر.

ويحظى الاقتصاد القطري بنظرة مستقبلية قوية، حيث تركز استراتيجية الدولة على تنويع مصادر دخلها الاقتصادي لتشمل كافة الفئات السوقية الرئيسية. ومن المتوقع أن تحقق قطر نمواً بنسبة 4.3%، ما يجعلها واحدة من أكثر الأسواق جذباً للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي قرار عملاق التكنولوجيا العالمي بتوفير حضور مباشر لها في السوق القطرية عام 2015 دليلاً واضحاً على رؤية “كانون” والتزامها بالعمل بالقرب من عملائها. وتأسست الشركة بالتعاون مع شركة السلام للتكنولوجيا، شريك “كانون” لتوزيع حلول التصوير في قطر منذ أمد طويل، بهدف توسيع عروض الشركة في السوق القطرية مع الاعتماد في الوقت ذاته على قاعدة العملاء القوية لشركة السلام للتكنولوجيا.

ويساهم الحضور القوي لشركة السلام للتكنولوجيا في السوق القطرية وسجلها المشهود له بالكفاءة في ضمان تقديم “كانون” لأحدث المنتجات التقنية المتطورة ذات الجودة العالية بما يلبي احتياجات مختلف القطاعات.

وتلبي الشركة احتياجات العملاء في الدولة من خلال تواجدها المباشر وعروض الأعمال الجديدة والمتنوعة التي توفرها منذ قرابة عامٍ ونصف، ما ساعدها على بناء عمليات ناجحة بفضل جهود 50 من موظفي “كانون”، وفريق لتوفير الدعم والخدمات المتكاملة.

ويهدف افتتاح صالة العرض إلى تعزيز مكانة “كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة” في المنطقة. وتعتزم الشركة من خلال أول صالة عرض مخصصة لمنتجات التجارة الإلكترونية بين الشركات، مواصلة إتاحة الفرصة للعملاء القطريين للحصول على النصائح والإرشادات المتعلقة بالمنتجات والخدمات من قبل المتخصصين في “كانون” بشكل مباشر.

وتم افتتاح صالة العرض بحضور كل من ستيفانو زينتي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “كانون”؛ وأنوراغ أغراوال، مدير عام “كانون الشرق الأوسط”؛ و وايم واينانتس، مدير عام “كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة”؛ وعيسى عبد السلام أبو عيسى، الرئيس والمدير التنفيذي للسلام الدوليه للاستثمار.

وفي هذا السياق، قال ستيفانو زينتي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “كانون”: “لطالما شكلت قطر سوقاً رئيسية بالنسبة لنا، ويأتي إنشاء “كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة” كشركة تابعة لـ ’كانون الشرق الأوسط‘ لتلبية متطلبات السوق وانعكاساً لالتزامنا الراسخ تجاه المنطقة. وتعتبر قطر أعلى معدل دخل للفرد في العالم، ولديها أعلى معدل تنمية بشرية في العالم العربي. وبالتالي يشكل افتتاح صالة العرض الجديدة دليلاً على التزامنا بالمساهمة في تنمية هذا الإقتصاد القوي بشكل أكبر”.

وأضاف زينتي: “تم إعداد وتصميم صالة العرض هذه لتقديم عروض توضيحية مباشرة حول الخدمات والحلول المعنية بالتجارة الإلكترونية بين الشركات لعملائنا الحاليين والجدد. كما ستساهم في استعراض حلول الأعمال النهائية مثل الطباعة الاحترافية وأنظمة إدارة الصور والملفات بهدف توفير محفظة متكاملة من المنتجات والحلول المبتكرة للشركات عبر مجموعة واسعة من القطاعات”.

ومن جانبه، قال أنوراغ أغراوال، مدير عام “كانون الشرق الأوسط”: “تعتبر السوق القطرية واحدة من أسواقنا الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط، ونأمل بأن نساهم بقوة في تعزيز الإقتصاد القطري. وتتماشى رؤية الدولة في تعزيز التنمية المستدامة بما يتوافق مع استراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016 ورؤية قطر الوطنية 2030 مع رؤية ’كانون الشرق الأوسط‘، وهي رؤية جديرة بالتقدير بالفعل. كما تؤكد فلسفة ’كانون‘ المؤسسية على أهمية العمل على تحقيق التنمية المستدامة بشكل مسؤول، وهو ما ينسجم مع رؤية دولة قطر”.

وأضاف: “أنا فخور للغاية بالإنجازات التي حققتها ’كانون الشرق الأوسط‘ لا سيما هنا في قطر، حيث تشهد علاقاتنا وأعمالنا نمواً بوتيرة سريعة. ويعود الفضل الأكبر في ذلك إلى شريكنا لتوزيع حلول التصوير في قطر، شركة السلام للتكنولوجيا. لقد تم تأسيس ’كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة‘ بهدف تعزيز حضور ’كانون‘ في الدولة وفي المنطقة، وتأكيداً على التزامنا بالعمل بالقرب من عملائنا وتلبية متطلباتهم من خلال عروض الأعمال المتنوعة التي نوفرها”.

وفي كلمته خلال هذه المناسبة، قال وايم واينانتس، مدير عام ” كانون لحلول التصوير المكتبية في الدوحة”: “سنقوم من خلال هذه الصالة بتقديم باقة متكاملة من المنتجات المبتكرة المخصصة للشركات من مختلف القطاعات. وبفضل خدمة العملاء المتميزة التي نوفرها، والمستندة إلى خبرة ومهارات طاقم عملنا المدرب، فنحن مؤهلون لتقديم النصائح المتخصصة حول منتجات ’كانون‘. وسوف تساهم هذه الصالة في ترسيخ مكانة ’كانون‘ الرائدة في مجال حلول التصوير، وتقديم مرافق فريدة من نوعها في قطر”.

ويقع مقر صالة عرض ’كانون‘ المخصصة لحلول الأعمال في فريج بن عمران، شارع أحمد بن علي، تاون سنتر، الدوحة، قطر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.canon-me.com