دبي – مينا هيرالد: قامت مسابقة Urban Pixels، المنصة المميزة لعشاق التصوير في المنطقة، بتكريم الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى خلال حفل توزيع الجوائز الذي عُقد في سيتي ووك، الوجهة المتكاملة للسكن وأنماط الحياة العصرية من مِراس.
وكانت مسابقة Urban Pixels 2016 التي تم تنظيمها في وجهات مِراس الثلاث، سيتي ووك و”ذا بييتش” وبوكس بارك، قد استمرت لستة أسابيع وشارك فيها محبو التصوير من خلال إرسال صورهم المميزة التي التقطوها في تلك الوجهات العصرية. وقد شهدت المسابقة إقبالاً واسع النطاق، حيث استقطبت 1300 صورة مشاركة تم تقييمها من ناحية التكوين والنوعية.
وقد حصل جوناثان أونت على الجائزة الأولى وأحدث التجهيزات التقنية من شركة سامسونج والتي تتضمن هاتف غالاكسي إس 7 ومعدات الواقع الافتراضي من سامسونج Gear VR والكاميرا التي تغطي زاوية 360 درجة وسماعات Level U، يتبعه ألكسندر أريفيلو بالمركز الثاني وجائزة هاتف سامسونج غالاكسي إس 7 وكاميرا 360 درجة. كما حازت صورة شون هاتشينغ التي التقطت مشهداً ليلياً جميلاً لظل طير على جائزة فئة سامسونج للهواتف الذكية والتي تضمنت هاتف غالاكسي إس 7 وكاميرا 360 درجة وسماعات Level U، في حين فاز وسيم رسلان بجائزة فئة اختيار الجمهور التي شملت هاتف غالاكسي إس 7.
وجاءت استضافة المسابقة ضمن موسم دبي الفني 2016 الذي عُقد بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون المتخصصة في إقامة الفعاليات التراثية والفنية والثقافية في إمارة دبي. وضمت لجنة التحكيم كلاً من سمو الشيخة لطيفة بنت مكتوم، مديرة مركز “تشكيل” للفن المعاصر، وتسنيم ويلدي، مديرة استديو في مركز “تشكيل”، ومارك بيلكينغتون، أستاذ التصوير في الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وتعليقاً على نجاح مسابقة Urban Pixels، قال صالح الجزيري، نائب رئيس قسم التجزئة والتسويق والحملات الترويجية والترفيه في شركة مراس: “يسعدنا الإعلان عن النجاح الكبير الذي حققته المسابقة الأولى من نوعها والتي تدعم المصورين الموهوبين في أنحاء الإمارات. وكانت الجودة العالية للصور المشاركة في الموسم الأول من المسابقة أمراً مشجعاً بالفعل”.
وأضاف: “نشكر لجنة التحكيم المحترمة على خوض التحدي الصعب في انتقاء الصور. كما نقدّر جهود شركائنا في شركة سامسونج وهيئة دبي للثقافة والفنون لمساهمتهم القيّمة في هذه المبادرة. وتدعو مِراس جميع زوار سيتي ووك إلى زيارة معرض الصور الرائعة وتشجيع مواهب التصوير الواعدة “.
وقالت لبنى أحمد الشامسي، مديرة المشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون: “يسعدنا في الهيئة أن ندعم القطاعات الإبداعية في دبي تماشياً مع رؤيتنا في تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للمعارض والفعاليات الفنية. وقد قدمت مسابقة Urban Pixels منصة مثالية لتعزيز قدرات المهارات الناشئة وتحفيزهم ودعم مشاريعهم الإبداعية. كما رأينا أعمالاً تصويرية مبدعة من حيث الأصالة والمهارات التقنية من قبل المشاركين في مسابقة هذا العام، ونحن ملتزمون بتشجيع أفراد المجتمع في دبي للتفكير بشكل إبداعي والمشاركة في الدورات المقبلة من هذه الفعاليات”.

السّيد بوروشوتهامان – مدير قسم التسويق – مجموعة تقنية المعلومات والهواتف النقالة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات : “لقد وفر أحدث جهاز مبتكر لدينا، وهو هاتف غالاكسي
إس 7 وغالاكسي إس 7 إيدج، للمشاركين في المسابقة إمكانيات تصوير عالية تشابه أداء الكاميرات الاحترافية بفضل تقنية البكسل المزدوج، وذلك بدون الحاجة إلى اقتناء معدات إضافية، الأمر الذي يضع معايير جديدة لعالم التصوير خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. وقد لاحظنا الإقبال الكبير على المسابقة والنوعية العالية للمشاركات، ما يدل على الاهتمام واسع النطاق من قبل الهواة والمحترفين على حد سواء بجودة التكنولوجيا الحديثة التي نقدمها”.
يذكر أن أفضل 30 صورة تم انتقاؤها بين إجمالي الصور المشاركة في المسابقة سيتم عرضها في سيتي ووك ليستطيع الزوار مشاهدتها بين 12 – 23 أبريل من 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً.