دبي – مينا هيرالد: أعلنت كل من “باسيفيك كنترولز”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول إنترنت الأشياء والخدمات المدارة والتي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، و”مايكروسوفت” عن تقديم منصة “جلاكسي 2021” على “آزور”، لتقدّم حلول وخدمات إنترنت الأشياء أكثر ذكاءً للعملاء من الحكومات والشركات حول العالم.

وتعدّ “جي 2021” بوابة لإنترنت الأشياء تدعم عدداً كبيراً من البروتوكولات وقادرة على دمج كافة الأصول، وحصلت على ترخيص “مايكروسوفت آزور” في يناير 2016، وهي متوافرة للبيع عالمياً في سوق “مايكروسوفت” لإنترنت الأشياء.

ويمكن لعملاء “باسيفيك كنترولز” حالياً ربط أصولهم (أبنية، مركبات، معدات صناعية وغيرها) إلى منصة “جلاكسي” على “آزور” باستخدام “جي 2021″، وإجراء التحليلات من خلال التحويلات البصرية المبتكرة، واستخلاص المعلومات القابلة للتطبيق في استخدام الأصول وإجراءات الأعمال، وتحديد وإصلاح الانحرافات، والقيام بأعمال الصيانة الاستباقية والتنبؤية، وضمان أوقات تشغيل مرتفعة، وتقليل التكاليف، وتوفير الطاقة، والتقليل من الانبعاثات الكربونية إلى الحد الأدنى، وتحسين خدمات ما بعد البيع، وتحقيق الحد الأقصى من الكفاءة التشغيلية. كما يستفيد مصنعو وموزعو المنتجات من معلومات الأعمال من “جلاكسي 2021” لتعزيز الأبحاث والتطوير لتحسين منتجاتهم.

وتتمتع هذه البوابة بالقدرة على تأمين وتشفير الاتصالات ثنائية الجهة وتسهيل الكشف والتشخيص عن بعد لأي من الانحرافات التي يمكن إصلاحها عن طريق معايرة النظام أو إضافة برمجيات جديدة، ما يخفض من تكاليف التحرك إلى الموقع للقيام بعمليات الإصلاح.

وقال ديليب راهولان، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة “باسيفيك كنترولز”: “يسرّ شركة باسيفيك كنترولز بالاشتراك مع ’مايكروسوفت‘ بأن تتيح الإمكانيات الفريدة لكل من ’جلاكسي 2021‘ وبوابة ’جي 2021‘ حول العالم من خلال ’مايكروسوفت آزور‘ وسوق ’مايكروسوف‘ لإنترنت الأشياء”.

وأضاف قائلاً: “تهدف كل من ’باسيفيك كنترولز‘ و’مايكروسوفت‘ إلى تحسين العروض المقدمة بالاستفادة من التقنيات المتكاملة لدى الطرفين، بما في ذلك دمج مركز ’مايكروسوفت‘ لإنترنت الأشياء، وخلق فرص التعلم الآلي لتحسين أداء الأصول، واستخدام الإمكانيات الأخرى لمجموعة ’مايكروسوفت‘ لإنترنت الأشياء”.

من جهته علّق سامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي لدى “مايكروسوفت الخليج”: “تعتبر ’باسيفيك كنترولز‘ من أهم شركائنا الاستراتيجيين. نحن نخلق، من خلال الاستفادة من ’مايكروسوفت آزور ومنصة ’جلاكسي 2021‘ من ’باسيفيك كنترولز‘ وبوابات ’جي 2021‘، والحاصلة على ترخيص للدمج المباشر مع منصة ’آزور‘، فرصاً غير مسبوقة في مجال التقنيات الرقمية”.

واختتم قائلاً: “يلتزم الطرفان بزيادة دمج التقنيات المتكاملة بشكل أكبر، والتي سيكون لها تأثير كبير في تحسين الحلول الرقمية بالنسبة لعملائنا المهمين والمرموقين”.