دبي – مينا هيرالد: في إطار حرصها على الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها لمتعامليها، وتطوير عملياتها التشغيلية وفق أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة، وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة “إس ايه بي” (SAP) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2016 الذي يعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة ما بين 11 – 13 إبريل 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وستيف تزيكاكيس، نائب الرئيس والمدير العام لجنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة “إس ايه بي”، بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين ونواب الرئيس، والإعلاميين. تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجالات الابتكار، والبنية التحتية للعدادات الذكية، ومحطات شحن السيارات الكهربائية، وتطبيقات المنازل الذكية وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات الضخمة، إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات.
وأشار سعادة الطاير إلى أن توقيع الإتفاقية يترجم العلاقة الاستراتيجية التي تربط الهيئة مع شركة “إس ايه بي”، إضافة إلى حرصها على التعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية لتطبيق أفضل الممارسات في العمل الحكومي، ولتعزيز مساهمتها في دعم مسيرة التنمية المستدامة بما يساهم في الارتقاء بمستوى خدماتها وتحقيق سعادة المعنيين.
وأضاف سعادته: “تدعم مذكرة التفاهم جهودنا لتحقيق مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي– رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، وتسريع تنفيذ مبادراتنا الذكية الثلاثة “شمس دبي” و”التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية”، و”الشاحن الأخضر”، للمساهمة بشكل فعال في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي وتقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين عبر توفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة بما يساهم في تحقيق سعادة جميع فئات المجتمع”.
وأضاف سعادته: “تتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث الحلول والأنظمة التقنية وتحرص على تعزيز الشراكات والتعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية من القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تطوير العمليات التشغيلية للهيئة وفق أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والكفاءة. ويدعم تعاون الهيئة مع شركة “إس ايه بي”جهودنا في سبيل تحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع، ورؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، من خلال تعزيز التنافسية في المجالات كافة”.
من جانبه، قال ستيف تزيكاكيس، نائب الرئيس والمدير العام لجنوب أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا في شركة “إس ايه بي”: “يسعدنا أن نكون أحد الشركاء الاستراتيجيين لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمشاركة في جهودها الاستشرافية. ونفخر بتوقيع مذكرة التفاهم خلال معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2016، الحدث المتفرد الذي يعمل على إرساء معايير جديدة للتميز في الخدمات الحكومية. ومن خلال تعاوننا مع الهيئة، ستتاح لشركة “إس ايه بي” الفرصة للمساهمة في رسم مستقبل إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.
كما قال طيفون توبكوش المدير التنفيذي لشركة “إس ايه بي” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “تعتبر هيئة كهرباء ومياه دبي في طليعة المؤسسات الخدمية حول العالم، كما تعد مساهماً رئيسياً في تحقيق مبادرة “دبي الذكية”. ونفخر بأن نكون شركاء الهيئة الاستراتيجيين، وأن تتاح لنا الفرصة للمساهمة في الارتقاء بحياة المواطنين في هذه المدينة الرائعة”.
الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي هي أول جهة في منطقة الشرق الأوسط تتعاون مع شركة “إس ايه بي” في إدارة المخاطر والأولى في تبني أنظمة الإدارة المتكاملة في إدارة المخاطر (ISO 31000). كما بدأت الهيئة في تطبيق نظام “إس ايه بي” للحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام (SAP GRC 10.1- HANA) العام الماضي كجزء من استراتيجيتها لاعتماد أحدث التقنيات والحلول في مختلف عملياتها.