الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت اليوم Ooredoo للخدمات الدولية، ذراع مجموعة Ooredoo المتخصص في مبيعات الشركات، وشركة “Sparkle” ذراع الخدمات الدولية في مجموعة الاتصالات الإيطالية (تيليكوم إيطاليا) عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف تطوير خدمات جديدة للاتصالات وتبادل المعرفة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستتعاون الشركتان في عدد من المبادرات والخدمات المشتركة في مجال الصوت والبيانات والحوسبة السحابية والوسائط المتعددة والخدمات الرقمية.

وقال خالد عبد الله المنصوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة Ooredoo للخدمات الدولية: “تواصل Ooredoo للخدمات الدولية العمل لزيادة عدد شركائها الدوليين وتعزيز شبكتها الدولية لتتمكن من توفير دعم أفضل لحركة الصوت والسعة والحركة أثناء التجوال. ونحن مسرورون للعمل مع شركة “Sparkle” التي توفر بنية تحتية متطورة، وحماية إضافية، وتنوعاً أكثر لشبكتنا العالمية.”

ومن جانبه قال إليساندرو تالوتا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “Sparkle”: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة Ooredoo للخدمات الدولية، وأن نصبح جزءاً من استراتيجيتها لتوفير خدمات اتصالات دولية جديدة، والمساهمة في إيجاد أوجه التشابه بين مختلف شركات مجموعة Ooredoo. وتعزز مذكرة التفاهم هذه علاقتنا مع شركة Ooredoo للخدمات الدولية وتدعم من مكانة “Sparkle” الرائدة في الشرق الأوسط.”

يذكر أن هذه الاتفاقية ستمكن Ooredoo للخدمات الدولية من الاستفادة من بروتوكول الإنترنت IP-MPLS لنقل البيانات، ومن الموقع الاستراتيجي لجزيرة صقلية باعتبارها مركزاً لخدمات الاتصالات وخاصة بالنسبة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط. وسيساهم ذلك في دعم جهود شركة Ooredoo للخدمات الدولية لتطوير شبكتها العالمية، وتعزيز مكانة الدوحة عاصمة دولة قطر كبوابة إقليمية لحركة الصوت والبيانات.

وتوفر شركة Ooredoo للخدمات الدولية نقطة اتصالات واحدة لمبيعات الشركات العالمية في مختلف مناطق تواجد Ooredoo، وتعتبر إحدى أكبر شبكات الإنترنت النظيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.