أبوظبي – مينا هيرالد: حازت “شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة” على رخصة التطوير العقاري من دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي وفقاً لأحكام قانون العقارات الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2016. والجدير بالذكر أن “الفروانية للتطوير العقاري” هي شراكة تأسست بين “الشركة الوطنية العقارية” و”شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية” لتطوير مشروع “ريم مول” الذي يتوقع أن يصبح وجهة التسوق والترفيه والمطاعم المتميزة في مدينة أبوظبي.
وقد أفاد السيد/ شين إلدستورم، الرئيس التنفيذي للعمليات في الفروانية: “نحن في غاية الحماس لحصولنا على رخصة التطوير العقاري؛ حيث تدلّ هذه الخطوة الكبيرة على التزامنا بتعزيز صورة إمارة أبوظبي الحضارية عبر تطوير مشاريعٍ عالمية المستوى، حيث تعتبر هذه الخطوة الإيجابية بمثابة مواصلة تعزيز مكانة إمارة أبوظبي بمجال التخطيط والتطوير العمراني الحضري”.
وأضاف إلدستورم: “تمّ إنشاء “ريم مول” لاستيعاب مجموعةٍ متميزة وجديدة من متاجر التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى مراكز الترفيه لكافة أفراد العائلة، وذلك من خلال توفير 2 مليون قدم مربع من المساحات القابلة للتأجير، بينما يزيد إجمالي المساحة المبنية عن 2.8 مليون قدم مربع”.
يضمّ مشروع “ريم مول” أكثر من 450 متجر و85 مطعم ومجموعةٍ متنوعة من المراكز الترفيهية وهايبر ماركت وأربعة متاجرٍ كبرى ومجمع لصالات السينما ومطاعم ومنطقة داخلية ستضم أكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم. وقد بدأ العمل في مشروع “ريم مول”، الذي تبلغ تكلفته 1 مليار دولار أمريكي، في جزيرة الريم بإمارة أبوظبي في ديسمبر من عام 2015.

الجدير بالذكر أن “ريم مول” يتمتع بموقعٍ استراتيجي مميّز ضمن المنطقة التجارية الجديدة في جزيرة الريم، ما يجعل الانتقال من وإلى إمارة أبوظبي أمراً يسيراً، ويضم المول مواقف سيارات يصل عددها إلى 6800 موقف لضمان راحة المتسوقين. يعد “ريم مول” تجربة فريدةٍ تجمع ما بين تجربة التسوق والنشاطات الترفيهية المتنوعة الأفضل من نوعها، وهي خطوة من شأنها أن تعزز الحياة الراقية والعصرية في أبوظبي.
ومن المتوقع أنّ يتمّ افتتاح “ريم مول”، الذي يتم تطويره من قبل “الشركة الوطنية العقارية ” و”شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية” في أواخر عام 2018.