دبي – مينا هيرالد: اختتمت كونيكا مينولتا عام 2015 بنتائج ممتازة مع تحقيقها أداءً استثنائيًا في الأسواق الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي مع حصّة إجمالية بنسبة 14.3%. وقد تفوّقت هذه العلامة التجاريّة الرائدة على الشركات المنافسة بفارق كبير، مسجّلة أداءً أعلى بكثير من أداء السوق بشكل عام، ما يعكس تزايد شعبية كونيكا مينولتا في أوساط العملاء في المملكة العربية السعودية والكويت وعمان. ففي المملكة، نمت حصّتها السوقيّة من 9.7 %في عام 2014 إلى 17.2 %في عام 2015، من حيث إجمالي مبيعات طابعات A3 المكتبية المتعدّدة الوظائف، مع الإشارة إلى أنّ مؤسسة الأبحاث السوقيّة المستقلّة “آي دي سي” أكّدت تلك التقارير. جدير بالذكر أنّ الأداء المتميّز على مستوى المملكة يُعزى بشكل رئيسي إلى شركة “الهوشان لتقنيّة المكاتب”، التي برزت باعتبارها أفضل موزّع لكونيكا مينولتا في الشرق الأوسط لعام 2015.

في هذا الإطار، قال مدير شركة كونيكا مينولتا، كازوو كوباياشي: “يسرّنا الإعلان عن أنّه، وبالإضافة إلى الأرقام العالية التي حقّقناها في السوق السعودية، ما زالت أعمالنا في السوق الكويتية محافظة على الصدارة مع نسبة 25.9% خلال العام 2015، ما يجعلها في المركز الريادي بالسوق للسنة الثانية على التوالي. إنّ التزامنا الطويل الأمد تجاه عملائنا وشركائنا من الأسباب الرئيسية لهذا النجاح، إلى جانب السّمات البارزة لمنتجاتنا وضمان أدائها. كما أنّ اعتبارنا العلامة الأولى في أكبر أسواق المنطقة يمنحنا ثقة كبيرة بشأن عام 2016”.

لضمان خدمات طباعة بالمستوى المطلوب في كلّ مرّة، تطبّق كونيكا مينولتا نظام كفاءة عمليّات منظّم يضمن نموًا مستدامًا بالتزامن مع تلبية احتياجات العملاء المتزايدة. وتجمع خدمات الطباعة المحسّنة OPS من كونيكا مينولتا، القائمة على نهج ثلاثيّ يتمثّل في الاستشارة والتنفيذ والإدارة، بين الاستشارات، ومكونات الحاسب الرئيسية، وتنفيذ البرمجيات الحاسوبية، وإدارة سير العمل من أجل خفض التكاليف. يركّز مفهوم خدمات الطباعة المحسّنة على خمسة مجالات رئيسية، بما يضمن ميزة تجارية على مستوى الأهداف المتعلّقة بمجموعة الأجهزة، وسير العمل، والشؤون المالية، والأمن، ومراعاة البيئة. إنّ خدمات الطباعة المحسّنة من الأسباب الرئيسية لأداء العلامة التجارية المتفوّق في مختلف أنحاء المنطقة.

اختتمت كونيكا مينولتا عام 2015 بحلولها في المرتبة الأولى في عمان. فقي السنة الفائتة، بلغت حصّتها السوقية نسبة 17.6% وفقاً لمؤسسة “آي دي سي”. كما قال كوباياشي: “إذا جمعنا أرقام مبيعات كونيكا مينولتا في دول مجلس التعاون الخليجي، نجد بأنّ حصتنا السوقية في عام 2015 بلغت 14.3 %، مقابل 13.0% في عام 2014، وهي نتيجة ممتازة على مستوى سوق الطابعات الأحاديّة اللون والملوّنة. لا شكّ إذًا في أنّ علامة كونيكا مينولتا التجارية تتبع اتجاهًا تصاعديًا، ونحن نسعى إلى احتلال موقع الريادة في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي”ّ.