ابوظبي – مينا هيرالد: شهدت الدورة العاشرة من سيتي سكيب ابوظبي، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى يوم الخميس 14 أبريل، إطلاق مجموعة من المشاريع المتميزة في قطاعات الضيافة والتجزئة والسكن.

وتألقت الدار العقارية في المعرض بإطلاقها مشروع ’ياس إيكرز‘ السكني والضيافي الذي تعتزم إنشائه على جزيرة ياس بابوظبي ويضم 1300 فيلا للشراء. وتم عرض المشروع على شاشات عرض عملاقة وحظي باهتمام كبير من الزوار الحاضرين في المعرض.

وقال طلال الذيابي، رئيس التطوير لدى الدار العقارية: ”شهد مشروع ياس إيكرز ترحيبا كبيرا من قبل زوار المعرض في اليوم الأول من سيتي سكيب. الجميع كان سعيدا بالمشروع وموقعه ومواصفاته ومرافقه الرائعة، من الاشخاص الراغبين في الاستثمار في منازل من ثلاث غرف حتى الأشخاص المهتمين بفلل ’رويال أواك‘ الفاخرة التي تضم ستة غرف“.

وجاب المستثمرون من الشرق الأوسط وجورجيا وتركيا والمملكة المتحدة وغيرها من الدول، قاعات المعرض العقاري الأكبر في العاصمة بهدف الاطلاع على المشاريع الجديدة والاستفادة من العروض الحصرية التي يقدمها العديد من المطورين مباشرة في المعرض.

وخلال جولة كبار الشخصيات، قامت إيجل هيلز بالشراكة مع فنادق ومنتجعات ذا آدريس بكشف النقاب عن مشروع ’منتجع وسبا ذا آدريس الفجيرة‘، الذي ينضم لفئة المشاريع المتعددة الاستخدامات ويتضمن 197 وحدة سكنية و20 فيلا محاطة بممشى فاخر مطل على شاطئ وساحة عامة.

وقامت مبادلة بكشف النقاب عن مشروع توسعة مشاريعها في جزيرة المارية، إحدى أبرز الوجهات التجارية والسكنية الجذابة في العاصمة. ويضم المشروع، أول فندق يحمل علامة فور سيزونز في أبوظبي في جزيرة المارية، والذي تم إطلاقه في مايو الماضي، على وحدات سكنية وعقارات فاخرة، ومن المقرر أن يشكل نقطة جذب للزوار من داخل الدولة والمنطقة والعالم إلى ابوظبي.

وفي قطاع التجزئة، تستعد العاصمة للترحيب بأول متجر لعلامة ’ماسيز‘ العالمية وعلامة ’بلومينغديلز‘ في مول ’المارية سنترال‘ في الوقت الذي أعلنت فيه مبادلة عن بدء اعمال الانشاء في المول الذي يمتد على مساحة 2.3 مليون قدم مربع ويفتتح أبوابه في 2018.

ومن المشاريع التي استقطبت الاهتمام في المعرض أيضا، مشروع ’غرين لاين‘ التابع لشركة ’ترافيلغر بروبريتيز، الأرض الحرة التملك في مدينة ليفربول البريطانية، والذي يقدم أسعار خاصة لزوار المعرض.

وقال علي الكاظمي، مدير مبيعات الأراضي لدى ترافيلغر بروبريتيز: ”كجزء من مساعينا للوصول للأسواق الخارجية، فإن المشاركة في المعارض الكبيرة والهامة مثل معرض سيتي سكيب ابوظبي يتيح لنا تمثيل الشركة ومشاريعها مباشرة للمهتمين“.

وأضاف الكاظمي: ”نتمتع بخبرة تزيد على 30 عاما في تطوير الأراضي في المملكة المتحدة، والتي لطالما اعتبرت من أكثر الأصول قيمة في العالم. بعد 3 -5 سنوات سيتمكن المستثمرون من الحصول على المزايا الكاملة من ارتفاع أسعارها، وبزيادة سنوية بنسبة 12%. المواقع السابقة التي حصلت على الموفقات شهدت ارتفاعا بأسعارها 16 ضعفا. إنه استثمار مثير للغاية“.

وقال كارلو شيمبرلي، مدير المعارض لدى إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي: ”كان الإقبال من المستثمرين المحليين والدوليين مدهشا كما شهد إطلاق العديد من المشاريع العقارية من قبل العارضين من داخل الإمارات وخارجها“.

وأضاف: ”أصبح معرض ومؤتمر سيتي سكيب أبوظبي من الفعاليات الواجبة الحضور بالنسبة للمستثمرين الإقليميين والدوليين، ونحن سعداء بمشاهدة هذا العدد من المشاريع المتميزة التي تدعم رؤية أبوظبي 2030، وتسهم في تطوير وتعزيز السوق العقاري بدولة الإمارات“.

وقامت شركة المقاولات التركية ’غرانتي كوزا‘، التي تشارك للمرة الأولى في سيتي سكيب أبوظبي، بالإعلان عن سحوبات خاصة لزوار منصتها والتي تتثح الفرصة لهم للفوز بتذاكر لبطولة إسطنبول المفتوحة للتنس. تتراوح الجوائز بين تذاكر لكبار الشخصيات، مباريات فردية، نصف نهائي ونهائي، والتي تشمل تذاكر السفر والإقامة للجوائز المختارة.

وبالنسبة للزوار الراغبين بمعرفة المزيد عن تأثير القوانين العقارية الجديدة، قامت دائرة الشؤون البلدية والنقل بتقديم سلسلة من الورش العملية وبرامج تدريب مكثفة للوسطاء العقارين، المطورين، والمثمّنين وباعة المزاد، والمسّاحين ومدراء اتحاد الملاك. وستقام ورش العمل، والحصص الجانبية المصممة للتدريب على نظام ’عنواني، نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي‘، حتى ظهر يوم الخميس (12 ظهرا) 14 ابريل.

يفتتح سيتي سكيب ابوظبي ابوابه يوميا من 10:00 صباحا إلى 7:00 مساء، وحتى 9:00 ليلا يوم الخميس الموافق 14 ابريل، ويقام في القاعات من 3 – 6 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويقام معرض سيتي سكيب أبوظبي بدعم دائرة شؤون البلديات – الراعي الاستراتيجي، والراعي البلاتيني – واحة الزاوية، والراعي الذهبي – إشراق العقارية، والراعي الفضي وراعي المؤتمر – مدينة مصدر. يشار بالذكر إلى أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يقام جنبا إلى جنب مع معرض العروس أبوظبي. لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقع المعرض، www.cityscapeabudhabi.com أو اتصلوا على الرقم +9714 336 5161.