دبي – مينا هيرالد: إفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، اليوم (الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2016) دورة العام من معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس 2016” الذي يقام تحت رعاية وزارة التعليم، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات الحكومية والممثلين من مختلف الجهات والمؤسّسات التعليمية. ومن المتوقّع أن تستقطب دورة العام من الحدث، التي ستستمر فعالياته لغاية يوم الجمعة الموافق 15 أبريل/نيسان الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ما يزيد على 30,000 زائر من مختلف الفئات العمرية للإطّلاع على أكثر من 2500 برنامج أكاديمي ومهني وتدريبي لدى كبريات الجامعات والمؤسّسات التعليمية من مختلف أنحاء العالم.

وسيتخلّل “جيتكس 2016” سلسلةً من الفعاليات المتنوّعة التي تشمل “جلسات النقاش والمقابلات الجامعية” و”جلسات تبادل المعلومات في مجال التطوير المهني” و”منتدى المستشارين” وغيرها من الفعاليات المصمّمة خصيصاً لتعزيز أواصر التواصل المباشر بين الدارسين وأعضاء الهيئات التدريسية وخبراء الإرشاد والتوجيه المهني وممثّلي الجامعات والكليات المحلية والإقليمية والعالمية. وسيستعرض الحدث محفظةً واسعةً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، مع التركيز أيضاً على البرامج ذات الصلة بالتعليم المهني والتطبيقي والتطوير المهني والتدريب، الأمر الذي سيتيح للمسؤولين الإداريين وخبراء الإرشاد المهني منصةً مثاليةً لإطلاع الطلبة على أحدث الخيارات الدراسية المتاحة والإتجاهات الناشئة في سوق العمل ومساعدتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لكل منهم.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالمكانة العالمية التي وصل إليها معرض الخليج للتعليم والتدريب كونه منصة استراتيجية تجمع نخبة الجامعات الحكومية والخاصة في الإمارات والعالم، مؤكداً بأنّ نجاح الحدث عاماً بعد عام يمثل مصدر فخر لدولة الإمارات وإنجاز هام يُضاف إلى إنجازاتها المتلاحقة في تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى، في ظل الدعم اللامحدود والاهتمام اللافت من القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية العلم باعتباره أساس التقدم والنماء والازدهار وبوابة للوصول إلى مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وأضاف معاليه: “أثبت معرض الخليج للتعليم والتدريب خلال السنوات القليلة الماضية بأنه دفعة قوية للجهود الوطنية الرامية إلى الاستثمار في الطاقات الكامنة لرأس المال البشري، وذلك من خلال فتح آفاق جديدة أمام الطلبة للاطلاع على أحدث البرامج الأكاديمية والتعليمية والتدريبية التي تواكب متطلبات سوق العمل في القرن الحادي والعشرين. وندعو الجميع إلى الاستفادة من التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع التعليم

لبناء المعارف والارتقاء بالإمكانات، تماشياً مع تطلعات قيادتنا الحكيمة لتأهيل جيل يتميز بالمعرفة والابتكار ومؤهل لقيادة مسيرة التنمية الشاملة في المستقبل.”

ومن جهته، قال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز”، الجهة المنظّمة للحدث: “يعود معرض “جيتكس” اليوم ليمنح الطلبة من مختلف أنحاء المنطقة منصة توجيهية شاملة للتعرّف على آخر الإتجاهات في عالم التعليم وتعزيز فرصهم في بناء مستقبل مهني أكثر تميّزاً وإشراقاً على المدى الطويل. ويشارك في الحدث أكثر من 300 عارض من جميع أنحاء العالم للإجابة على استفسارات الطلبة وأولياء الأمور. ونحن نتوقّع أن يشهد المعرض إقبالاً متنامياً على مدار اليومين القادمين من قبل الزوّار الراغبين بمواصلة دراساتهم العليا، وهو ما سيعود بالمنفعة الكبيرة أيضاً على مستوى تمكين الجهات العارضة من زيادة معدّلات التسجيل والإلتحاق ببرامجها”.

ويعد “جيتكس” أحد أبرز الفعاليات المخصّصة لقطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط، ويجري تنظيمه كل عام من قبل شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز” الرائدة في مجال صناعة الفعاليات والمعارض في المنطقة. ويفتح المعرض أبوابه للزوّار مجاناً من تمام الساعة 10:00 صباحاً ولغاية 2:00 بعد الظهر ومن الساعة 5:00 مساء حتى 9:00 مساء يومي الأربعاء والخميس في 13 و14 أبريل الجاري، ومن تمام الساعة 5:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً يوم الجمعة 15 أبريل الجاري.