الدوحة – مينا هيرالد: وقعت Ooredoo وعرب سات اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية ستتعاون بموجبها كلتا الشركتين الرائدتين لتوفير وتطوير عدد من خدمات الأقمار الصناعية الجديدة للعملاء.
وبمقتضى بنود الاتفاقية، ستستعرض كل من Ooredoo وعرب سات مشاريع خدمات الأقمار الصناعية الجارية حالياً، وذلك بهدف التعاون في مجالي التكنولوجيا والتصميم، وتظافر الجهود للعمل على المشاريع المستقبلية بغية تقديم خدمات أقمار صناعية متطورة.
وستتعاون الشركتان بشكل رئيسي على تطوير مجموعة حديثة من خدمات VSAT (المحطات الطرفية الأرضية الصغيرة للإتصالات عبر الأقمار الصناعية)، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه التكنولوجيا المتطورة في قطر والمنطقة.

وتشهد خدمة VSAT، التي توفر اتصالاً عبر محطات صغيرة جداً تشمل طبقاً لاقطاً صغيراً، إقبالاً متزايداً لدعم التطبيقات مثل تعاملات نقاط البيع ومعالجة البيانات والإنترنت عالي السرعة للمواقع والمكاتب في المناطق النائية.
وبهذه المناسبة قال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “تواصل Ooredoo توسيع شبكة شركائها العالميين في شتى المجالات، كما نسعى لزيادة وتعزيز خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي نقدمها من كماً ونوعاً. وبصفتها إحدى أكبر شركات الأقمار الصناعية في العالم، فإن عرب سات معروفة بخدماتها المتطورة، لذا نرى أن آفاق التعاون معها مجدية، وذلك بغية توفير حلول متميزة لجميع عملائنا.”

من جانبه، قال المهندس خالد بالخيور، الرئيس التنفيذي لشركة عرب سات: “نحن سعداء بتعاوننا مع Ooredoo لتصميم خدمات أقمار صناعية جديدة ومتطورة. ومع سعي الشركات لتأمين خدمات اتصال عالمية موثوقة، فإننا نرى أن هناك فرصاً ممتازة لكل من عرب سات وOoredoo لتزويد تلك الشركات باحتياجاتها في هذا المجال.”

وتقدم Ooredoo أحدث مجموعة من خدمات الأقمار الصناعية مقارنة بأي مشغل آخر في المنطقة، وذلك في إطار سعيها لتثبيت مكانتها كمزود رئيسي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتكاملة. وقد شهدت الشركة طلباً مرتفعاُ خلال الشهور الأخيرة على خدماتها المتطورة مثل تجميع النطاق الترددي Bandwidth Pooling، وحلول الاتصالات البحرية، وهوائيات Auto-Acquire Antennas لدعم البرودباند الخاص بالمناطق النائية.