دبي – مينا هيرالد: اختتمت اليوم الدورة السادسة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما والذي استمر لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأكد القائمون على المعرض والمؤتمر على النجاح المنقطع النظير لهذه الدورة التي استقطبت حوالي 12,500 زائر ومشارك للمؤتمر والمعرض المرافق.

قال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي ديرما: “لقد نجح مؤتمر ومعرض دبي ديرما خلال الستة عشر عاماً الماضية في استقطاب آلاف المختصين والأطباء والأساتذة والفنيين العاملين في قطاع الجلد والليزر إلى دبي، حيث يعتبر دبي ديرما اليوم أكبر وأهم معرض مختص في صحة الجلد والتجميل والليزر وتقنياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. ونحن نطمح خلال السنوات القليلة المقبلة بأن يصبح دبي ديرما الأول عالمياً.”

وصرح الدكتور عبد السلام المدني بأن حجم الصفقات التي أبرمتها الشركات العارضة في معرض دبي ديرما لهذا العام فاقت 330 مليون درهم. وأضاف: “لقد حققت الشركات زيادة في حجم الصفقات لهذا العام قدرها 10% عن حجم الأرباح التي حصدتها العام الماضي، وهذا بحد ذاته هو محفز للشركات للمشاركة للتنافس كل عام على تحقيق ليس نجاحاً مادياً فقط بل أيضاً رواجاً أكبر لمنتجاتهم والتقنيات الحديثة التي يقومون بعرضها في المعرض.”

هذا واجتمعت اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر دبي ديرما اليوم، وتم الإعلان خلال الاجتماع عن التوصيات الختامية لمؤتمر دبي ديرما حيث صرح د. إبراهيم كلداري رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات بأن التوصيات التي خرجت بها اللجنة هي كالتالي:

نظرا للإقبال الشديد الذي شهدته الجلسات العلمية المتخصصة التي تسبق المؤتمر قررنا أن نوسع القاعات ونزيد عدد المتحدثين وذلك لأهميتها لتهيئة الأطباء وتدريبهم وزيادة معارفهم مما يعود عليهم بالفائدة العملية والمهنية وكذلك يجهزهم للامتحانات الدورية.
قررت اللجان العلمية والتنظيمية أن تقيم هذه الجلسات العلمية المتخصصة التي تسبق المؤتمر مرتين في كل عام وعقد ورش العمل بشكل دوري أكثر من مرة في السنة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل.
تواصل واستمرارية تخصيص ثلاث قاعات مختلفة لعقد جلسات علمية بالتوازي نظرا للإقبال الشديد على المواد العلمية التي تناقشها جلسات المؤتمر ومع زيادة قاعة إضافية في العام المقبل.
عقد امتحانات تساعد على تطوير مهارات الأطباء الراغبين في التقدم للحصول على شهادات علمية محددة بالتعاون مع مؤسسات علمية وجامعات مرموقة من مختلف دول العالم.
تشديد الرقابة على المهارات التجميلية وحصرها على التخصصات الجلدية وجراحات التجميل وتحت إشراف مراكز طبية معتمدة.
إصدار مجلة طبية باسم “دبي ديرما” تحت إشراف الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل وستكون نصف سنوية في البداية ثم فصلية.
تطوير المعرض المصاحب وزيادة حجمه والعمل على نيل حق تنظيم World Dermatology Congress في 2023.

ومن جهته أكد الدكتور عبد الوهاب الفوزان الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب على إشادة الكثير بنوعية المحاضرات ومستواها المتقدم وأثنى على المجهود الكبير الذي بذلته اللجنة العلمية للمؤتمر التي يترأسها الدكتور حسن كلداري وتركيزه على اختيار أفضل المحاضرات والمحاضرين والمتحدثين والأوراق العلمية مما أثمر عنه خروج المؤتمر العلمي بهذه الصورة الممتازة من التنظيم ومن المحتوى العلمي المتنوع والغني.

وعلى هامش فعاليات مؤتمر ومعرض دبي ديرما أقيم مساء أمس حفل ليلة دبي ديرما واحتفال مرور 25 عاما من الإنجازات والنجاح منذ تأسيس شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في فندق الميدان في دبي. وحضر الحفل كل من سعادة الدكتور أحمد البنا سفير الإمارات لدى الهند وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وعدد كبير من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية الهامة، إضافة إلى الوفود الرسمية المشاركة من كافة أنحاء العالم. وتخلل الحفل عدد من الفقرات الترفيهية والتراثية والتي نالت إعجاب كافة الحضور الذين استمتعوا بكافة العروض والفعاليات المرافقة. وتضمن الحفل أيضاً تسليم عدد من الجوائز التقديرية لأبرز العاملين في مجال الأمراض الجلدية والليزر.

وحصل الدكتور إبراهيم كلداري على جائزة دبي ديرما لأبرز شخصية في مجال الأمراض الجلدية والليزر لعام 2016 لدوره الريادي وما قدمه من خدمات كثيرة وإسهامات مهمة في هذا المجال. وقد حصل كل من سعادة الدكتور أحمد البنا سفير الإمارات لدى الهند وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية على جائزة اندكس الخاصة تقديرا على دعمهما المتواصل لشركة اندكس وإسهاماتهما لمساعدة اندكس على استضافة وتنظيم مؤتمرات ومعارض نوعية وعالمية ناجحة عادت بالفائدة على اقتصاد الدولة.

وقال الدكتور عبد السلام المدني رئيس شركة اندكس القابضة في هذا السياق: “تقوم اندكس بدور رئيسي في قطاع المؤتمرات والمعارض، حيث أصبحت خلال خمسة وعشرين عاماً أكثر من مجرد مؤسسة لتنظيم الفعاليات في الدولة والمنطقة بل نحن نفخر بأننا اليوم المؤسسة الإماراتية الوطنية الوحيدة التي تعنى بإدارة شاملة للفعاليات والمعارض المعترف بها عالمياً بكافة قطاعاتها العلمية والاقتصادية والفنية والسياحية والأكاديمية والثقافية.”

“تحتل شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض اليوم مكانة عالمية بارزة في صناعة المؤتمرات والمعارض، حيث ساهمت خلال 25 عاماً الماضية بنسبة 25% من أرباح قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض في دولة الإمارات، بالإضافة إلى استقطاب أكثر من مليون زائر إلى دبي من 133 دولة للمشاركة في المؤتمرات والمعارض التي تقوم اندكس بتنظيمها.”

ويقام الحدث سنويا تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي. ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض دبي ديرما من قبل شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي ويحظى الحدث بالدعم من حكومة دبي وهيئة الصحة بدبي.