دبي – مينا هيرالد: تستضيف دبي يومي 23 و24 أبريل الجاري في فندق راديسون بلو “ملتقى أصحاب النطاق 2016″، الذي يعتبر المؤتمر الدولي الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج العربي والمتخصص بصناعة أسماء نطاقات الإنترنت. ويقام المؤتمر بتنظيم من شركة “ياب 2 ايفنتس” YUP2 Events بالتعاون مع جمعية مالكي أسماء نطاقات الإنترنت الدولية.
ويأتي المؤتمر الذي يضم 14 خبيراً في الصناعة في وقت تشهد فيه صناعة أسماء النطاق طفرة كبيرة على الصعيد العالمي، مع تسجيل أكثر من 300 مليون اسم نطاق خلال الأعوام الـ30 الأخيرة، في حين تتراوح الإيرادات السنوية لصناعة أسماء النطاق ما بين 2،7 إلى 3 مليارات دولار، منها 450 إلى 500 مليون دولار يتم تحقيقها من خلال خدمات ما بعد البيع.
وبدءاً من العام 1985 حين تم تسجيل اسم النطاق الأول Symbolic.com حتى العام 2010، تم تسجيل أكثر من 185 مليون اسم نطاق، مما ساهم في خلق صناعة جديدة بالكامل ساعدت في تشكيل وتنمية أكثر المؤسسات نجاحاً في العالم. وبالإضافة إلى تسجيل اسم النطاق وخدمات ما بعد البيع، تتضمن هذه الصناعة مجالات أخرى أيضاً مثل قرض اسم النطاق، وتأجير اسم النطاق، وتمويل اسم النطاق، واستشاري النطاق، فضلاً عن تطوير العلامة الالكترونية والعقار الافتراضي وتقييم الأصول الافتراضية وغيرها الكثير.
وفي هذا الإطار، يقدم “ملتقى أصحاب النطاق 2016” في دبي نظرة معمقة حول هذا السوق الذي لم يتم استغلاله بعد في هذه المنطقة، وهو ما يساعد على اكتشاف واحدة من الصناعات الأكثر ازدهاراً داخل سوق الإنترنت. وفي دولة الإمارات، ارتفع معدل تسجيل أسماء النطاقات بنسبة 30 % بحلول نهاية العام 2009، فيما تم تسجيل أكثر من 175،000 اسم نطاق بحلول العام 2015.

وسيوفر “ملتقى أصحاب النطاق 2016” الذي يمتد على مدار يومين الفرصة أمام ملاّك الشركات والموظفين وروّاد الأعمال، لاكتساب معرفة شاملة حول صناعة أسماء النطاق وتعلّم كيفية الاستفادة منها لتعزيز نمو أعمالهم.
وبهذه المناسبة، قال “أنيل كومار”، مدير تطوير الأعمال لملتقى أصحاب النطاق 2016: “تشهد صناعة أسماء النطاق طفرة كبيرة ونحن نتوقع زيادة إضافية خلال الأعوام المقبلة. وخلافاً لما يعتقد الكثيرون، توجد مجموعة لا يستهان بها من أسماء النطاق المتاحة التي تقدم وصفاً أكثر ابتكاراً للمواقع الإلكترونية لقطاعات متنوعة منها القطاع الأكاديمي والعقارات والأزياء وغيرها الكثير. كما توفر تمديدات النطاق وسائل أكثر تميزاً لإنشاء الموقع الإلكتروني، بحيث لا تقدم شرحاً حول نشاط الشركة فحسب بل تمنحك أيضاً أفضلية على المنافسين”.
ومن جانبه، قال السيد “آدم واجنر” المؤسس والرئيس التنفيذي لدى شركة GCCinternet.com”” والمستشار الرئيسي للملتقى: “أنا فخور جداً للمشاركة في هذا الحدث المبتكر، ويسعدني أن أكون جزءاً من هذه المبادرة الرائعة التي تجمع نخبة من الخبراء في صناعة أسماء النطاقات من مختلف أنحاء العالم في دبي لتبادل الأفكار والتجارب ومناقشة أحدث الاتجاهات في هذه الصناعة العصرية”.
ونظراً لعدم توافر الوعي الكافي فيما يتعلق بصناعة أسماء نطاقات الإنترنت في السوق الإقليمي، سيوفر “ملتقى أصحاب النطاق 2016” فرصة فريدة للتعرّف إلى كيفية عمل صناعة أسماء النطاقات. وسيضم الملتقى 14 خبيراً في المجال من مختلف أنحاء العالم، وسيشكل منصة مثالية لتبادل الآراء ووجهات النظر بين المبتكرين، بالإضافة إلى توفير الفرصة لبناء شبكة مع قادة الصناعة.