دبي – مينا هيرالد: توصّلت مجموعة سيركو للخدمات الدولية مع المنشأة العامة للطيران المدني العراقي إلى تمديد عقد سيركو معها. فمنذ العام 2011، برهنت مجموعة سيركو وباستمرار على قدراتها وكفاءتها الكبيرة في مجال توفير خدمات الملاحة الجوية الآمنة والفعالة، إلى جانب تأمين التدريب الأكاديمي لموظفي الحكومة العراقية، كما أنها لا تزال ملتزمة ببرنامج تدريب وتطوير مهارات الموظفين العراقيين.

في هذا السياق قال ديفيد جرير، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: “يعتبر تمديد العقد الصادر لصالح مجموعة سيركو شاهداً حياً على طبيعة عملنا ومنهجيتنا المتبعة لضمان سلامة الملاحة الجوية، إلى جانب تدريب المواطنين العراقيين. كما أنها تؤكد على مكانتنا الراسخة كشركة رائدة على مستوى المنطقة في مجال توفير خدمات الملاحة الجوية عبر الاستعانة بمصادر خارجية، وإننا نطمح إلى إرساء نماذج شراكة طويلة الأمد في كافة أنحاء المنطقة في المستقبل القريب”.

ويغطي العقد مجموعة كاملة من الخدمات، بما فيها مشروع التطوير المستمر لخدمات الملاحة الجوية والتدريب الأكاديمي في مطار بغداد الدولي. وقد حققت الشراكة المثمرة التي جمعت بين سيركو والمنشأة العامة للطيران المدني العراقي الكثير من النجاحات الهامة كزيادة سعة المجال الجوي، وجلسات التدريب الناجحة، والتأكيد على تمتع الموظفين العراقيين بالمهارات الكافية ليصبحوا مراقبين جويين، وفي نفس الوقت مواصلة وضع وتطوير الأسس الراسخة للنهوض بقدرات خدمات الملاحة الجوية في العراق، تماشياً مع معايير منظمة الطيران المدني العالمية (ICAO) والممارسات التي توصي بها.