دبي – مينا هيرالد: أعلن معرض “فيتشينزا أورو” دبي، والذي يعتبر واحداً من أهم معارض المجوهرات العالمية، عن استضافته لافتتاحية جوائز احتفالات المجوهرات، وذلك خلال فعالية لمعرض “فيتشينزا أورو دبي” حيث تم إطلاقه البارحة للتركيز على تصميم المجوهرات والابتكار والتجزئة و لتسليط الضوء على العلامات التجارية وتكريم الأفراد الرئيسيين الذي كان لهم دوراً هاماً في القطاع. وقد ساهمت جهودهم في تحديد دبي كوجهة أساسية وعاصمة إقليمية للفخامة والمجوهرات بالإضافة إلى تقديمها باسم “مدينة الذهب”.
وقد حضر حفل توزيع جوائز احتفالات المجوهرات عدد من الشخصيات رفيعة المستوى مثل سعادة ليبوريو ستيلينو السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حضر السيد ماتيو مارزوتو، رئيس شركة “فييرا دي فيتشينزا”، والسيد دييغو كورتيس، نائب رئيس قسم استرتيجيات الشركات في مركز دبي التجاري العالمي، والسيد كورادو فاكو، العضو المنتدب لشركة “فييرا دي فيتشينزا” ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة “دي في غلوبال لينك” وروبيرتو كوين والسيد أيمن الحفار، المدير العام التنفيذي لشركة لازوردي، بالإضافة إلى السيد برافين شانكر براديا، رئيس GJEPC، السيد سابرامانيان، محرر مجلة New Jeweller.
يذكر بأن قائمة الشخصيات رفيعة المستوى والرموز المجتمعية التي تميزت في عالم صناعة الذهب والمجوهرات والذين تم تكريمهم لمساهمتهم في هذا القطاع شملت كل من السيد توحيد عبدالله، رئيس DGJG، والسيد أميت دهاماني، الرئيس التنفيذي لشركة دهاماني للمجوهرات، والسيد شاملال أحمد إم بي، العضو المنتدب للعمليات الدولية، مجموعة مالابار، والسيد سيرويا شاندرا براكاش، نائب رئيس مجموعة ذهب ومجوهرات دبي، والسيد فانماليداس دهاكان، مؤسس مجوهرات ناشيونال، بالإضافة إلى السيد هارشا ميهتا، مؤسس مجموعة 7Cs/ روزي بلو دبي.
وعلق السيد كورادو فاكو، العضو المنتدب لشركة فييرا دي فيتشينزا: “إن قطاع صناعة الذهب والمجوهرات والألماس في دولة الإمارات العربية المتحدة هو قطاع متميز بالفعل، ليس فقط من حيث التصميم والابتكار والحجم، ولكن أيضا بسبب وجود عدد من الحالمين الذين اظهروا التزامهم وتفانيهم في القطاع بالإضافة إلى عملهم الدؤوب على تبادل الأفكار وتقديم أفضل الممارسات التي جعلت من هذا القطاع قوياً ورائداً كما هو الآن في دبي. ويسعدنا تقديم جوائز احتفالات المجوهرات في معرض “فيتشينزا أورو دبي” من أجل تكريم الشخصيات المرموقة والعلامات التجارية الرائدة التي كان له دور مهم في رسم ملامح قطاع صناعة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة والألماس في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نحتفل ليس فقط لمساهمتهم في هذا القطاع فحسب، وإنما بسبب تفانيهم والتزامهم لفتح فصول جديدة في عالم صناعة المجوهرات والمنتجات الفاخرة. وقد كان من دواعي سروري تقديم هذه الجوائز الليلة الماضية” .
الجدير بالذكر أن معرض “فيتشينزا أورو دبي” ينطلق خلال الفترة الممتدة ما بين 14 وحتى 17 أبريل عام 2016، ليكون الحدث الاقوى والمصمم لجمع اللاعبين الرئيسيين في قطاع صناعة المجوهرات. وذلك من خلال الالتزام بتقديم أعلى المعايير من حيث الجودة والأبحاث، كما يعتبر هذا الحدث بمثابة منصة متكاملة للشخصيات ذات التأثير المجتمعي في قطاع المجوهرات الراقية. وسيقوم العارضون بطرح أحدث مجموعاتهم الحصرية لجميع المشغلين والمشترين والزوار الدوليين الأكثر تأهيلا من أربعة أسواق الاستراتيجية هي: الشرق الأوسط، إقليم أوراسيا وأوروبا الشرقية، بالإضافة إلى كل من شمال وشرق أفريقيا ووسط وجنوب آسيا، حيث ستأسر التصاميم الجديدة والتي تعكس أحدث توجهات القطاع الجمهور والحضور والزوار.
وسيتم خلال معرض “فيتشينزا أورو دبي” 2016 تقديم معرض “دبي وصنع في إيطاليا”، حيث يتم عرض جمع أشهر المصممين والمنتجين الإيطاليين مع موزعي ومنتجي دولة الإمارات العربية المتحدة في محاولة مستمرة لتوحيد الموهبة الحرفية الإيطالية مع العالم العربي. وبرعاية متميز من قبل الدكتورة ماريا لوريتا دي توني سيقوم المعرض بتسليط الضوء على الروابط التي تجمع القيمة التاريخية لمدينة دبي للذهب من خلال تعزيز جذور تراث دولة الإمارات العربية المتحدة في الزخارف والحلي والهوية العربية والتي تضم العباية والبرقع، وجمال الذهب والتي هي اساساً ستكون مستوحاة من التصاميم الفنية تحت عنوان “صنع في أيطاليا”.
كما سيفتتح المعرض أبوابه للجمهور في اليوم الأخير من المعرض خلال يوم الاحتفال بالمجوهرات حيث يجتمع الجميع للاستمتاع بوصول أحدث القطع الفنية وأعلاها ثمناً بالإضافة إلى القطع النادرة والتحف من المجوهرات والذهب.