دبي – مينا هيرالد: أفادت دراسة أخيرة صادرة عن “منظمة الصحة الدولية” إلى أن متوسّط العمر المتوقّع للرجال في دولة الإمارات العربية يبلغ 76 عاماً بالمقارنة مع 78 عاماً للسيدات. وتشهد الدولة حالياً تطوّراً ملحوظاً لمواكبة إيقاع أساليب الحياة العصرية والمترفة، الأمر الذي من شأنه أن يزيد معدّلات إنتشار الأمراض المزمنة الناجمة عن أنماط الحياة المتّبعة كالسمنة وداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أمراض السرطان والأمراض العقلية التي تعد من بين المشاكل الصحية الأكثر إنتشاراً في دولة الإمارات. كما تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن حوالى 70 بالمائة من الرجال و67 بالمائة من السيدات فوق سن الـ 15 في الدولة يعانون من الوزن الزائد وذلك مرده إلى إتّباعهم أساليب الحياة الخاملة والنظم الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية، بما يعزّز إحتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وإرتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.

وإستجابةً للمساعي الدؤوبة التي يبذلها قطاع الرعاية الصحية المتطوّر في دولة الإمارات لضمان تلبية الطلب المتنامي على الخدمات الطبية والصحية في السوق المحلية، أطلقت “مجموعة برايم للرعاية الصحية”، الإسم الرائد في مجال توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات، مؤخّراً برنامج الولاء الجديد “ماي برايم” الذي يهدف إلى تعزيز تجربة المرضى من خلال تزويدهم بأفضل الخدمات الطبية المتخصّصة وإمكانية التواصل المباشر والسريع مع الأطباء على مدار الساعة.

وتتمثّل هذه المبادرة المبتكرة في تعيين مسؤول علاقات المرضى لمساعدتهم خلال زيارتهم للمراكز الطبية التابعة للمجموعة، بالإضافة إلى توفير محفظة واسعة من الخدمات الإضافية التي تشمل الجلسات التفاعلية الصباحية لتثقيف المرضى حول كيفية تحسين سلوكهم الصحي والتعامل مع حالاتهم الصحية. ويمكن للمرضى الاستفادة أيضاً من برنامج “ماي برايم” الذي يتيح لهم التواصل المباشر مع الأطباء عبر الهاتف أو الفيديو على مدار الساعة للحصول على المشورة والإجابة على استفساراتهم. وعلاوةً على ذلك، يوفّر البرنامج أيضاً خدمة الرعاية الصحية المنزلية، بما في ذلك جمع عينات الدم واللعاب وتغيير الضمادات وغيرها من الخدمات ذات الصلة، فضلاً عن تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية المجانية للمرضى المنضمين للبرنامج مثل إجراء الفحوصات الطبية السنوية واللقاحات الموسمية والإستشارات الحمية الغذائية.

وتعليقاً على الأمر، قال الدكتور جميل أحمد، مدير عام “مجموعة برايم للرعاية الصحية”: “في ظل الإنتشار المتنامي للأمراض الصحية الناجمة عن أنماط الحياة المتّبعة في دولة الإمارات، تزيد الحاجة الملحة لتوفير الخدمات الطبية المتطوّرة وعالية الجودة. حيث يقع على عاتق مزوّدي خدمات الرعاية الصحية مسؤولية توفير الرعاية المناسبة لمعالجتهم والتخفيف من آلامهم. ويأتي إطلاق برنامج الولاء “ماي برايم” ليؤكّد مجدّداً على إلتزامنا الوثيق في “مجموعة برايم للرعاية الصحية” بتقديم أفضل الحلول المبتكرة والمصمّمة خصيصاً لتلبية الإحتياجات والمتطلّبات المتنوّعة للمرضى، إذ يهدف هذا البرنامج النوعي إلى تمكين المرضى وأفراد عائلاتهم من الوصول السهل إلى الخدمات المتاحة. وتعتبر خدمة برنامج “ماي برايم” كوجود طبيب خاص للعائلة حيث يكون محط ثقة عند تقديم المشورة والعلاج بغض النظر عن الحالة الطبية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل عن بعد مع الأطباء في أي وقت وأي مكان في حال تعرضّهم لأي مضاعفات وحالات طارئة، بالإضافة إلى مساعدتهم أثناء زيارتهم لأي مركز من المراكز الطبية التابعة للمجموعة أو المستشفى. ونحن على ثقة تامة بأن هذه المبادرة المرتكزة على المرضى لن تعود بالمنفعة الكبيرة على مستوى تحسين جودة الكفاءة التشغيلية للمجموعة فحسب، بل من شأنها أيضاً أن تسهم في توفير تجربة أكثر إيجابية ومريحة للمرضى”.