عجمان – مينا هيرالد: وقعت «دائرة التنمية السياحية» مذكرة تعاون وشراكة استراتيجية مع «مجموعة عمل الإمارات للبيئة» لدعم حملة المجموعة التي إنطلقت لدعم حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارات، وذلك في مقر الدائرة في عجمان.

هذا وقد قامت كل من حمدة المطروشي مدير مكتب الاستراتيجية وتطوير الأداء، و د. حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالتوقيع على هذه المذكرة المشتركة التي تهدف لتحقيق رؤية عجمان 2021 في بناء اقتصاد اخضر يوفر أفضل الفرص مع الحفاظ على البيئة.

وقالت المطروشي: ” إن صناعة السياحة تلعب دوراً بارزاً ورئيسياً في رفع مستوى الوعي حول حماية البيئة. كما أن خلق إقتصاد أخضر يعتبر جزء هام من رؤية عجمان للعام 2021، لذلك فنحن سعداء بشراكتنا مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة لتطوير الإستراتيجيات والممارسات التي من شأنها المحافظة بشكل أفضل وأكبر على بيئتنا. هناك عدد من الفنادق في عجمان تسعى لتوظيف وسائل تهدف لحماية البيئة خصوصاً في مجال إدارة النفايات. ومن خلال الشراكة مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة فإننا نأمل بمواصلة تحسين هذه العملية وتشجيع أصحاب الفنادق الأخرى ان تحذوا حذو الفنادق التي إعتمدت هذه الإستراتيجية من أجل بيئة أفضل”.

وبموجب مذكرة التعاون سوف تقوم مجموعة عمل الإمارات للبيئة بدعم الأنشطة البيئية المختلفة في قطاع السياحة، وذلك من خلال القيام بدورات تدريبية، إضافة إلى ورش عمل للتوعية بأهمية حماية البيئة في عجمان وأنشطة عديدة أخرى منها على سبيل المثال لا الحصر مسابقة الرسم البيئي للمدراس ومعرض الأعمال البيئية المصاحب والذي سيعقد خلال شهر يونيو القادم.

وكمجموعة عمل غير حكومية، تهدف مجموعة عمل الإمارات للبيئة إلى تخطيط ووضع العديد من البرامج لحماية البيئة وزيادة التوعية بشأنها من خلال وسائل التعليم وبرامج العمل والتدريب وإشراك المجتمع المحلي في هذه الأنشطة للمساهمة بشكل كبير في دفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي نفس السياق قالت د. حبيبة المرعشي: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم بالشراكة مع دائرة التنمية السياحية في عجمان لدعم البرامج والأنشطة التوعوية التي تهدف لحماية البيئة. كما أننا سوف نعمل بشكل وثيق معهم على مدار العام لرفع مستوى الثقافة لديهم حول أهمية حماية البيئة وتطبيق ممارساتها من خلال عدد من المحاضرات وورش العمل والأنشطة العملية. نحن على ثقة بان شراكتنا مع الدائرة سيكون لها تأثير إيجابي ليس فقط على مجتمع عجمان وإنما على كل مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة”.