دبي – مينا هيرالد: وقّعت ’جرين إنرجي تومورو‘، الشركة الإقليمية المتخصصة بتركيب الألواح الكهروضوئية بالتركيز على أسطح المباني والتي أطلقتها مجموعة ’فينس جروب‘ – اتفاقية مع ’موانئ دبي العالمية‘ لإنجاز أول مرحلة من أكبر مشروع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لتركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح المباني. ويأتي توقيع الاتفاقية بعد استكمال فض عروض المناقصة التي أطلقتها ’موانئ دبي العالمية‘ وفازت بها ’جرين إنرجي تومورو‘.
وبهذه المناسبة، قال مارتن هاوبتس، الرئيس التنفيذي لـ ’فينس جروب‘ – التي تتبع لها ’جرين إنرجي تومورو‘: “يعتبر هذا المشروع المتميز بمثابة نقطة تحول مهمة في مجال الارتقاء السريع بمستوى الطاقة الشمسية الموزعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضع مخططاً استثنائياً تستند إليه أبرز الشركات العالمية والمحلية في الدولة للاستفادة من الطبيعة التنافسية لتكلفة الطاقة الشمسية والهيكلية التنظيمية الذكية”.
وأضاف هاوبتس: “يثبت هذا المشروع حقيقة امتلاك دولة الإمارات العربية المتحدة لكافة القدرات والخبرات اللازمة لتنفيذ مشاريع بمثل هذا الحجم؛ وقدرة الشركات المحلية على عقد شراكات استراتيجية للمشاركة في تطوير المشاريع التي تساعد في الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز المكانة القيادة الإقليمية في مستقبل الطاقة”.
تجدر الإشارة إلى أن المشروع يعد استكمالاً للجهود التي تبذلها دبي في مجال تنويع مصادرها من الطاقة، ويتماشى مع رؤية دبي 2021 واستراتيجيتها المتكاملة للطاقة 2030 التي تسعى للحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030.