دبي – مينا هيرالد: كرّم المنتدى العالمي لتجارة التجزئة الفائزين بجوائز تجارة التجزئة لعام 2016 في ختام فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى التي استضافتها دبي لأول مرة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وذلك خلال الفترة 12-14 أبريل.

وحصل معهد الأزياء والتكنولوجيا في نيويورك على جائزة في فئة تحدي التجزئة المستقبلية برعاية مجموعة شلهوب، ونالت شركة جومي للأجهزة الكهربائية القابضة المحدودة على جائزة أفضل تجربة قناة تواصل مع المستهلك برعاية جي دي إيه، وفازت علامة جون لويس بجائزة أفضل حملة إعلانية لموسم الأعياد، فيما حصلت لاش لمستحضرات التجميل المصنوعة يدوياً على جائزة أفضل مجموعة تجزئة مسؤولة لهذا العام برعاية ماجد الفطيم، وذهبت جائزة أفضل تصميم متجر برعاية غلوبال ريتش إلى فنغوسو كومونة تشنغدو، ونالت إيت إينك جائزة رودني فيتش للابتكار والإبداع، برعاية غرفة تجارة وصناعة دبي.

وفازت جولي ستيفانجا بجائزة أفضل رائد أعمال شاب في مجال تجارة التجزئة لهذا العام برعاية مغربي، وحصلت شركات تي جي ماكس و تي جي إكس على جائزة أفضل شركة تجارة تجزئة برعاية شركة آي بي إم، فيما نالت أديتيا بيرلا لتجارة التجزئة على جائزة تطوير وإعادة ابتكار التجزئة برعاية بي سي جي، وذهبت جائزة القيادة المتميزة إلى الدكتور غوردون كامبل، مستشار مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق، لشركة SPAR انترناشيونال.

و وخلال حفل توزيع الجوائز، قال سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: “تساهم جوائز المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في إرساء معايير جديدة في هذا القطاع من خلال تسليط الضوء على أبرز الإنجازات المتميزة وتكريم الناجحين والمبتكرين. وقد نجح المشاركون في هذه الجوائز بالتغلب على التحديات التي يواجهونها عبر تطوير حلول مبتكرة ستكون بمثابة مصدر إلهام لنا جميعاً في قطاع التجزئة العالمي”.

وأضاف سعادة بوعميم قائلاً: “تمثل جوائز المنتدى العالمي لتجارة التجزئة نموذجاً رائداً للتميز في قطاع تجارة التجزئة، ويسعدنا أن نحتفل بهذا النجاح الذي يعكس قيم الابتكار والتفاني في هذا القطاع هنا في دبي”.

وقال إيان ماكارجيل، رئيس المنتدى العالمي لتجارة التجزئة: “شهدت مرحلة التصفيات النهائية لهذا العام منافسة محتدمة من قبل مجموعة متميزة تعد الأكثر تنوعاً على الإطلاق من الشركات من مختلف القطاعات والدول، وهذا ما يجسد دلالة واضحة على قوة وريادة قطاع تجارة التجزئة على مستوى العالم. وقد شهدنا العديد من الأفكار والابتكارات التي تساهم في تعزيز قطاع التجزئة وخلق تجربة أكثر تميزاً للعملاء، ونود أن نتوجه بالتهنئة لجميع الفائزين في دورة هذا العام”.

هذا وكانت غرفة تجارة وصناعة دبي قد أعلنت عن توصلها لاتفاق مع مسؤولي المنتدى العالمي لتجارة التجزئة لاستضافة الدورة الحادية عشر من المنتدى في دبي العام المقبل. وقد شهدت الدورة العاشرة من هذا الحدث العالمي الأبرز من نوعه تنظيم 60 جلسة ومشاركة 146 متحدثاً وأكثر من 1400 مشاركاً من 58 دولة من كافة أنحاء العالم.

وحملت فعاليات المنتدى شعار “جذب العميل العصري” واستعرضت جلساته إمكانات المنطقة في قطاع تجارة التجزئة ومناقشة موضوعات مثل الابتكار والتحديات في تجارة التجزئة، وكيفية التواصل بشكل فعال مع العملاء، سواء داخل المنطقة أو في العالم. وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى تومي هيلفيغر، المصمم الرئيس لمجموعة تومي هيلفيغر؛ وجو مالون، مؤسس جو مالون؛ وسولمون ليو، رئيس مجلس إدارة بريمير للاستثمارات، جنباً إلى جنب مع كبار تجار التجزئة المحليين باتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب، ونسرين شقير، رئيسة فيرجن ميغاستور الشرق الأوسط، والكثير غيرهم.