دبي – مينا هيرالد: تستضيف الدورة الثانية والعشرين من “معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” مؤسس شركة “أتاري” نولان بوشنيل الذي يستعرض بالتعاون مع شـركة “مانتيك” تقنيات مبتكرة جديـدة في قطاع التسلية والترفيه المزدهـر في المنطـقة.
وستكشف شركة “مانتيك” – التي تولت تطوير أحد أضخم مراكز الترفيه العائلية في المملكة العربية السعودية – عن مكعب ألعاب الواقع الافتراضي ولعبة “الدودج بول” الافتراضية، وهما من أكثر منتجات الألعاب تطوراً وتفاعلاً في السوق اليوم. وأشارت شركة أبحاث السوق “سي سي إس إنسايت” إلى أن قيمة قطاع تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز حول العالم ستصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2018.
وبهذه المناسبة، قال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة “إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس”: “نتوقع دائماً عرض ابتكارات غير مسبوقة في ’معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي‘، ولا سيما مع تطور تقنيات الواقع الافتراضي خلال منتصف عام 2015، ومواصلة ازدهارها وانتشارها في عام 2016، بالإضافة إلى دمج الصورة مع عناصر الأتمتة ثلاثية الأبعاد. ويشرّفنا أن نرحّـب بالسيد نولان بوشنيل الذي ترك بصمة خالـدة في قطاع ألعاب الفيديو”.
ويعتبر بوشنيل، وهو أيضاً مؤسـس سلسلة مطاعم ومراكز الترفيه العائلي “تشاك إي تشيز”، واحداً من الآباء المؤسسين لقطاع ألعاب الفيديو وأحد أعلام قاعة المشاهير الخاصة بهذا المجال، فضلاً عن اختياره ضمن قائمة مجلة “نيوزويك” لأقوى 50 شخصية غيرت وجه الولايات المتحدة.
بدوره قال فهد فؤاد ، الرئيس التنفيذي لشركة “مانتيك”: “يسرّنا أن يحل بوشنيل ضيفاً عزيزاً علينا خلال ’معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي 2016‘. لقد التقيته لأول مرة عن طريق ولده وايت عندما كنا نضع اللمسات الأخيرة على صفقتنا مع شركة ’فيرسكس‘، وأدركت حينها أنه نبع لا ينضب من الحكمة، وأن الاستماع إلى تجاربه وتوجيهاته ثروةٌ لا تقدر بثمن. وإنه لشرف كبير لنا أن نتعاون مع أسطورة حقيقية في قطاع ألعاب الفيديو خلال معرض ’ديل 2016‘ وما بعده بإذن الله”.
وأضاف فهد : “تعد ’أتاري‘ إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع ألعاب الفيديو وألعاب الأركيد التي تعمل بواسطة النقود المعدنية، وقد لعبت الشركة منذ تأسيسها عام 1972 دوراً محورياً في إرساء معايير جديدة لقطاع الترفيه الإلكتروني بفضل حنكة بوشنيل الاستثنائية. ونتوقع لمكعب ألعاب الواقع الافتراضي أن يشكل نقلةً نوعيةً في قطاع ألعاب الفيديو، وسيتحدث بوشنيل ضمن جناح ’مانتيك‘ في المعرض إلى جميع الزوار وأصحاب المصلحة حول هذه التكنولوجيا المتطورة”.
وإضافةً إلى شركة “مانتيك”، يسلط بقية العارضين الضوء على أحدث منتجات المتنزهات الترفيهية ومراكز الترفيه العائلية مثل ألعاب الركوب تساعية الأبعاد، ومنتجات الواقع الافتراضي والمعزز من “هولوفيس”، فضلاً عن العديد من المنتجات غير المسبوقة في منطقة الشرق الأوسط. وتركز معظم الابتكارات التي سيقدمها المعرض في دورته لعام 2016 على الألعاب الافتراضية والتفاعلية.
ويستعد قادة قطاع التسلية والترفيه من مختلف الأسواق المحلية والدولية للمشاركة هذا الشهر في معرض “ديل 2016” الذي يستقطب أكثر من 300 جهة عارضة من 33 بلداً حول العالم لتسليط الضوء على أحدث ألعاب الركوب والخدمات والتجهيزات المتطورة في القطاع.
ويعتبر “معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي” واحداً من أهم وأضخم الفعاليات السنوية المرتقبة من مختلف أصحاب المصلحة الذين ينشـدون ترسيخ حضورهم في الأسواق الواعدة لمنطقة الشرق الأوسط. وسيكشف المعرض هذا العام عن أحدث التقنيات في قطاع التسلية والترفيه ضمن “قاعات زعبيل” رقم (4- 5 – 6) في “مركز دبي التجاري العالمي” خلال الفترة بين 19 – 21 أبريل 2016.
وتعتزم “إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس”، التابعة لشركة “فلك القابضة”، افتتاح جناح خاص بمشغلي قطاع الترفيه والامتيازات التجارية خلال معرض “ديل 2016″، وذلك بهدف إرساء ركائز متينة لجميع أصحاب المصلحة في مجالات الامتياز والترخيص ضمن قطاع التسلية والترفيه.