دبي – مينا هيرالد: توطيداً لعلاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية التي تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على ترسيخها مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي، للارتقاء بمختلف مناحي مجالات العمل الحكومي وتعزيز الجوانب الخدمية، استقبل سعادة /سعيد محمد الطاير العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة / عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة، حيث هدفت الزيارة إلى بحث أطر التعاون المشترك، واستعراض رؤية مشروع مدينة دبي لتجارة الجملة التي أطلقت بمباركة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونشاطاتها كمركز دولي للتجارة يدعم مسيرة النهضة والتطور وجهود التنويع الاقتصادي في إمارة دبي .
وقد أكد سعادة /سعيد محمد الطاير على دعم هيئة كهرباء ومياه دبي وتوفيرها كافة سبل النجاح لمدينة دبي لتجارة الجملة والتي تمتد على مساحة تصل إلى نحو 550 مليون قدم مربع، لتكون عاصمة عالمية لتجارة الجملة، وتعزيز دور دولة الإمارات ومكانتها كسوق محورية في التجارة العالمية.
وأشار سعادته إلى أن الهيئة تعمل على شراكاتها الاستراتيجية بما يتوافق مع خطة دبي 2021 ويحقق أعلى معايير التميز في الخدمات التي تقدمها الهيئة لشركائها ومتعامليها لا سيما في مجال البنية التحتية من خلال توفير إمدادات الكهرباء والمياه دعماً لمسيرة التنمية المستدامة في الدولة وتلبية تطلعاتها الاقتصادية واحتياجات الأجيال القادمة.
من جهته استعرض عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي، مدينة دبي لتجارة الجملة الخطة الاستراتيجية للمدينة ونشاطاتها وسلط الضوء على دورها وسعيها لتكون أكبر مركز لتجارة الجملة التقليدية وأهم منصة للتجارة الإلكترونية تهدف لتعزيز قدرات الإمارات في هذا المجال مع ازدياد أهمية هذا القطاع بشكل مضطرد في السوق العالمي.
وقال بالهول: “تأتي هذه المشاورات والمداولات ضمن مساعينا المتواصلة للتنسيق مع كافة أصحاب المصلحة من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية كي ينطلق هذا المشروع الهام مستنداً إلى أسس متينة تلبي احتياجات الشركاء من التجار والشركات بما يسهم في تحقيق الرؤية التي تقوم عليها مدينة دبي لتجارة الجملة. نثمن عالياً الدور الحيوي الذي تقوم به هيئة مياه وكهرباء دبي في توفير بيئة عمل مثالية للشركات والأعمال في دبي، وسيكون لجهودها أثر هام في نجاح مدينة دبي لتجارة الجملة، يسعدنا ما لقيناه من اهتمام من القائمين عليها أثناء اجتماعنا ونتطلع قدماً للتعاون معهم”.
يشار إلى أن مدينة دبي لتجارة الجملة تهدف لتلبية كافة احتياجات قطاع تجارة الجملة على المستوى المحلي والدولي وفق رؤية حديثة ومبتكرة، حيث تضم مجمعات متكاملة مطورة خصيصاً لتجارة الجملة بالإضافة إلى معارض دائمة للتجارة الدولية وأسواق عالمية متخصصة في منتجات عدد من الدول ومنصة للتجارة الإلكترونية.
وستقدم المدينة منظومة عصرية متكاملة تدعم قطاع تجارة الجملة وتقدم خدماتها وفق أعلى المعايير العالمية لتكون منصة عالمية جديدة لتجارة الجملة وهمزة وصل أساسية بين أسواق التجارة العالمية.