أبوظبي – مينا هيرالد: في خطوة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، وقع كل من تويتر الشرق الأوسط وسكاي نيوز عربية اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج تفاعلي على منصة تويتر يجمع أبرز الناشطين المؤثرين في مجالاتهم على هذه المنصة الاجتماعية ضمن نقاش شهري هادف، يطرح كل مرة قضية مرتبطة بالموضوعات الأكثر تداولا أو الموضوعات المرتبطة باهتمامات رواد هذه المنصة الأشهر على مستوى العالم. ويجسد البرنامج أول شراكة لتويتر مع مؤسسة إخبارية عربية.

وكشف نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية، صباح اليوم عن اسم البرنامج من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر، وقال:” يسعدني أن أعلن عن انطلاق برنامج “نقاش_تاغ” بالشراكة مع تويتر، والذي يأتي في سياق جهودنا الرامية إلى الابتكار في طرق العمل وتطوير المحتوى ومواكبة التطور المتسارع لأنماط تواصل وتفاعل الجمهور.”

وأضاف: “تعمل سكاي نيوز عربية كمؤسسة إعلامية متعددة المنصات، ولا تعتبر نفسها قناة تلفزيونية فقط، ومنذ اللحظة الأولى لانطلاقها عملت على توظيف مختلف منصات التواصل الاجتماعي لتقديم المعلومات والأخبار وللتفاعل مع الجمهور، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الذكية على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والبث على أثير الموجات القصيرة “إف أم” في كل من أبوظبي وعدد من الدول العربية بالشراكة مع بعض الإذاعات المحلية.”

وحول البرنامج قال بوران: “سيشهد برنامج (نقاش_تاغ) حلقة نقاشية شهرية، بمشاركة أبرز مغردين مؤثرين في مختلف مناطق الوطن العربي، وسيدير النقاش في كل مرة حساب أحد أفراد طاقم “سكاي نيوز عربية” وفق معايير محددة تسمح للمتحدثين الرئيسيين بتقديم مداخلاتهم بشكل متسلسل، كما يفتح المجال للمتحدثين بالجمع بين التغريدات النصية والمصورة عبر مقاطع الفيديو.”
تتراوح مدة كل حلقة بين 60 إلى 90 دقيقة، ويسلط الضوء في كل مرة على موضوعات تلامس اهتمامات الجمهور على المنصات الاجتماعية العربية. ويمكن للمتابعين الاشتراك في الحوارات من خلال طرح أسئلتهم وآرائهم عبر إرسال تغريدات أو فيديوهات قصيرة على هاشتاغ موضوع النقاش، والذي يُعلن عنه قبل بدء الحوار. ويستطيع الجمهور كذلك متابعة مجريات النقاش بعد انتهاء الحلقة من خلال موقع سكاي نيوز عربية حيث يتم عرض وقائع كافة الجلسات حسب تسلسلها الزمني.

سيتم الإعلان عن موعد الحلقة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة بالشراكة مع تويتر، بما في ذلك موضوع الحلقة والضيوف المشاركين.

من ناحيتها قالت كندة إبراهيم، ممثلة تويتر في منطقة الشرق الأوسط: “تعد شراكتنا مع سكاي نيوز عربية خطوة استراتيجية تسلط الضوء على أبرز استخدامات المنصة والمواضيع التي يتداولها المستخدمون في المنطقة. وساهم انتشار تويتر في العالم العربي في خلق مساحة إضافية للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم في مختلف المجالات، فضلاً عن توفير أداة جديدة للشركات والحكومات على حد سواء لتقريب وسائل التواصل مع الأفراد والجمهور المستهدف والعام. ونهدف من خلال البرنامج (#نقاش_تاغ) إلى إثراء الحوار بين المستخدمين ونشر الوعي حول أهمية تويتر كمنصة تواصل بين الأفراد والشركات ومختلف المستخدمين.”

تجدر الإشارة إلى أن منصات سكاي نيوز عربية على شبكات التواصل الاجتماعي تحظى بمتابعة أكثر من 13 مليون شخص من مختلف أرجاء الوطن العربي، منهم نحو 6 ملايين على تويتر موزعين على حسابين رئيسيين، هذا بالإضافة إلى صفحات سكاي على موقع فيسبوك، وانستغرام ويويتيوب.