دبي – مينا هيرالد: تتيح الشركة العالمية الرائدة في حلول المعلومات الإعلامية “Meltwater” الفرصة لعملائها لاستخدام أداة topic data الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك التي تحافظ على خصوصية البيانات، وذلك من خلال عقد شراكة جديدة تهدف إلى تبادل المعلومات مع شركة DataSift التي تتيح فرصة التعرف على الآراء المختلفة من خلال المحادثات التي تجرى على شبكات التواصل الاجتماعي. تمكن هذه الشراكة المسوقين من معرفة توجهات العملاء على صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وأي العلامات التجارية أو الحملات أو الفعاليات التي تحظى باهتمامهم، دون الإفصاح عن أي بيانات تتعلق بالمستخدمين احتراماً لخصوصيتهم. تتوفر هذه الخدمة بإحدى عشرة لغةً في 139 دولةً على مستوى العالم من بينها دول الشرق الأوسط.
صرح زوبير تيمول -مدير منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “Meltwater”- قائلاً: “إن أكثر من 80% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط لديهم حسابات شخصية على موقع الفيسبوك مما يجعله مصدراً مهماً للمسوقين للحصول على المعلومات اللازمة. ويتوفر لدينا الآن خدمة جديدة تمكنهم من الوصول إلى المعلومات لاتخاذ قرارات مدروسة عن كيفية التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم على الفيسبوك وغيره من قنوات التواصل الاجتماعي. ومن خلال تقديم هذه “الرؤى الخارجية” للمسوقين، فإننا نقدم لهم الدعم لوضع إستراتيجيات العمل الخاصة بهم التي تمكنهم من التنافس بقوة والنمو في الأسواق”.
والهدف من هذه الخدمة الجديدة التي تقدمها شركة Meltwater هو تقديم الرؤى بشأن الأنشطة الخاصة والفعاليات والعلامات التجارية وغيرها من الموضوعات التي يتشاركها الأشخاص عبر موقع الفيسبوك. وتشمل هذه الخدمة تقديم بيانات التعريف لتحليلها، فضلاً عن أنها مزودة بما يزيد على 60 خاصيةً لتحليل المحتوى والموضوعات وعبارات الهاشتاج والروابط وتصنيفها. هذا إلى جانب، أن كل مجموعة بيانات تكون مزودةً ببيانات ديموغرافية تكشف عن النوع والسن والمكان.
تعد شركة Meltwater الشركة الرائدة في هذا القطاع والتي تملك 50 فرعاً في القارات الستة إحدى منصات السوق الشاملة التي توفر المعلومات الإعلامية. ويستعين عملاء Meltwater من الشركات بهذه الرؤى العميقة لإدارة العلامات التجارية الخاصة بهم وفهم المعنى الحقيقي للتنافس والتعرف على توجهات الأسواق. وتتوفر هذه الرؤى من خلال متابعة الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي والمعلومات الإعلامية المقدمة من شركة Meltwater مما يمكن هذه الشركات من اتخاذ قرارات جيدة ومدروسة.
وفي هذا الصدد صرح تيم بيكر -الرئيس التنفيذي لشركة DataSift- قائلاً: ” تتيح شركة DataSift للشركات فرصة التوصل إلى رؤى ذات قيمة من خلال المعلومات التي تصبح متوفرةً لهم، ومن ثم تستطيع مثل هذه الشركات اتخاذ قرارات صائبة فيما يتعلق بأعمالها. تجعل أداة topic data الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الشركات على دراية جيدة بالأمور التي تلقى اهتمام العملاء ومن ثم يقومون بمشاركتها على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم دون الإفصاح عن هذه المعلومات. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد شراكة مع Meltwater حتى يتمكن عملاؤها من معرفة المزيد من المعلومات عن جمهورهم المستهدف”.