دبي – مينا هيرالد: أعلنت آركابيتا اليوم عن استحواذها على مجمع إمداد لوجستي في دبي في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون دولار أمريكي. ويتألف المجمع من تسع أراضٍ ذات ملكية حرة بلغت مساحتها الإجمالية حوالي 630.000 قدم مربع تقع في منطقة القوز الصناعية وتطل على طريق الخيل، أحد أكثر الطرق السريعة استخداماً في دبي. ومن المقرر أن يكتمل إنشاء عشر مستودعات في هذا المجمع بحلول الربع الثالث من العام 2016 ، إذ سيتم تأجيرها بالكامل لمجموعة تجارية إماراتية مرموقة بموجب عقد إيجار رئيسي طويل الأمد. وسوف يستفيد هذا الاستثمار بشكل كبير من سوق الإمداد اللوجستي المتنامي في دبي، وسيوفر مستودعات عالية الجودة للمستأجرين في إحدى أهم المناطق الصناعية وأكثرها استقطاباً في الإمارة.

وقال السيد عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا مؤكداً “إننا نواصل العمل على الاستثمار في قطاعات يمتلك فيها فريق آركابيتا خبرات واسعة، حيث سبق وأن قمنا بإدارة صفقات استثمارية فاقت قيمتها 8.1 مليار دولار أمريكي في أسواق الإمداد اللوجستي حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وقد أعلنا مؤخرًا عن تخارجنا من صندوق آرك للدخل العقاري 1 في صفقة بلغت قيمتها 360 مليون دولار أمريكي، والذي ارتكز على قطاعات الإمداد اللوجستي والمستودعات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة بأن استثمارنا في مجمع الإمداد اللوجستي سيحقق لمجموعة آركابيتا ومستثمريها دخلاً ثابتًا ومتكررًا وزيادة متوقعة في القيمة الرأسمالية”.

ومن جانبه أعرب السيد مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا عن تفاؤله بهذا الاستثمار قائلاً “من المتوقع أن تشهد سوق الإمداد اللوجستي في دبي نموًا كبيرًا بفعل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وشبكة الإمداد والتموين المتطورة فيها، فضلاً عن التسهيلات التي تتيحها القوانين والأنظمة المعمول بها، وهي جميعها عوامل تجعل من دبي البوابة المثلى للتموين وإعادة التوزيع”.

وأضاف السيد مارتن “علاوةً على قوة معدلات الإنفاق الاستهلاكي المحلي، من المتوقع أن يشهد قطاع تجارة التجزئة في دبي نموًا كبيرًا في حجم الطلب على المستودعات ومرافق الإمداد اللوجستي نتيجةً لدخول أكثر من تسعة ملايين قدم مربعة من المساحات القابلة للتأجير إلى السوق على مدى السنوات الثلاث القادمة. وتعكس الزيادة بنسبة 20% تقريبًا في متوسط أسعار الإيجارات خلال السنتان الماضيتان مدى الإقبال على منشآت الإمداد اللوجستي ذات النوعية العالية إذ نتوقع استمرار هذا التوجه الايجابي ونتطلع إلى تحقيق عوائد مجزية لمستثمرينا في هذه الصفقة”.