دبي – مينا هيرالد: ان مؤتمر بطاقات مسبقة الدفع الشرق الاوسط وافريقيا 2016 المقرر عقده في دبي في 27 ابريل يعتمد على العديد من الدراسات للمدفوعات المسبقة في العصر الرقمي – اكتشاف التطورات والتحولات من البطاقة إلى السحابة الالكترونية، وفقاً لدوغلاس بلايكي، مدير مجموعة تمويل المستهلكين في تايمتريك للخدمات المالية إحدى منظمي مؤتمر قمة الدفع المسبق القادمة.

وقال بلايكي،” سينضم أكثر من 150 من اهم لاعبي هذه الصناعة العالمية والإقليمية الى هذا الحدث السنوي مع متحدثين على اتم الاستعداد لمناقشة البطاقات الافتراضية، المشهد الرقمي المتنامي والابتكارات الإقليمية، فضلا عن دراسة المخاطر في العصر الرقمي.

في وقت لاحق من هذا الشهر قال بول ماكريا، رئيس منتجات بطاقات الدفع “فيزا” لوسط وشرق أوروبا والشرق.
كما اشاد عن مدى اهمية رعاية هذا المؤتمر للعام السادس على التوالي من “فيزا”.

واستطرد ماكريا قائلاً،”إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تشهد نموا سريعا في قطاع الدفع المسبق، مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا في الطليعة، جنبا إلى جنب مع الزيادة السريعة في استخدام الإنترنت والأجهزة النقالة وقد كان الدافع وراء ذلك من خلال الدعم لأنظمة الرواتب من أعلى إلى أسفل والدعم الإلكتروني بدلا من النظم القائمة على أساس نقدي.

ووفقا لدراسة حديثة من فيزا وبتكليف من وكالة موديز للتحليلات، ان بطاقات المسبقة الدفع تشكّل شريحة مهمة من المدفوعات الإلكترونية. وبناء عن فترة اخر أربع سنوات حتى عام 2015 نرى ان المدفوعات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد عززت الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.7 مليار دولار امريكي، 3.4 مليار دولار امريكيي في المملكة العربية السعودية و3.1 مليار دولار امريكي في جنوب أفريقيا.

“”هذه النتائج تؤكد الأثر الإيجابي لتوسع المدفوعات الإلكترونية على اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

“تواصل فيزا للدخول في شراكة مع الحكومات والمؤسسات المالية والتجار وشركات التكنولوجيا لدفع الاندماج المالي، وتسريع القبول الإلكتروني وتعزيز النمو التجاري.

“انها للحظة رائعة أن نشارك في هذا القطاع الذي هو قادر بسهولة مزامنة قدرة المستهلك على الدفع المالي والتجزئة والحكومة والإنفاق الترفيهي، وكذلك المساهمة في زيادة الإنتاج والاستهلاك، وخلق فرص العمل” كما ذكر ماكريا.

وتشمل دورات المؤتمر المناقشات على إطلاق بطاقة السفر المدفوعة مسبقا، ودراسات الحالة الإقليمية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، فهم اندماج العملاء للبطاقات المسبقة الدفع وبرامج الإندماج المالي، وتوزيع البطاقات المسبقة الدفع وصعود النمو الرقمي عبر محفظة الدفع المسبق.

منح الجوائز
اعلن مؤتمر بطاقات المسبقة الدفع: الشرق الأوسط وأفريقيا عن منح 14 جائزة في وقت سابق من هذا العام، وأكثر من 50 ترشيحاً لمنظمات محلية واقليمية لهذا العام، ومن المقرر أن تعتمد على التطورات والعروض التي تحققت خلال العام الماضي. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال العشاء بعد انتهاء المؤتمر. وقد أعلنت جميع اسماء الشركات والمنظمات المرشحة الآن.
التسجيل مستمر لمؤتمر بطاقات المسبقة الدفع : الشرق الاوسط وافريقيا متاحاً الان على الرابط ادناه
http://www.cardsinternational.com/event/prepaid-summit-middle-east-2016/attend/