مكة – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة ستاي ويل، أكبر مجموعة إدارة فنادق في أستراليا مملوكة ملكية خاصة، اليوم توقيع عقد إدارة لإفتتاح وتشغيل أول فنادق بارك رجيس الخاصة بالشركة في مكة، بالمملكة العربية السعودية، في دبي حيث حضر حفل التوقيع كل ٌ من الرئيس التنفيذي لمجموعة ستي ويل للضيافة سايمون وان و الرئيس التنفيذي لشركة أساس كابيتال المحدودة رياض الحريبي.

من المتوقع أن يفتتح الفندقان في الربع الثاني من 2018، يضم الفندقان الرائعان 286 و344 غرفة على التوالي (بإجمالي 630 غرفة). مشروع فندقي بارك رجيس سوف يكون واحدا من أحدث المشروعات التي تفتتحها الشركة العالمية السريعة النمو والتي تمتلك فنادق في أستراليا، سنغافورة، الإمارات العربية المتحدة، الهند، المملكة المتحدة وإندونيسيا.

قال سايمون وان، رئيس مجموعة ستاي ول للضيافة، إن التوقيع الرسمي على اتفاقية إدارة فندقين تحرك استراتيجي من جانب الشركة التي تأسست في سيدني وذلك بالدخول إلى سوق المملكة العربية السعودية القوية لتعزز وجودها بشكل أكبر في الشرق الأوسط.

وأضاف: “هذان الفندقان الفريدان سوف يوفران للضيوف اختيارات مطاعم رائعة فضلا عن إقامة فاخرة على مسافة يمكن قطعها سيرا على الأقدام من الحرم المكي.

“من المقرر أن يتم افتتاح الفندقين في الوقت المناسب لموسم الحج لعام 2018 ليبدآ الترحيب بضيوفهما من حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى مكة المكرمة. نحن نتطلع قدما لأن يكمل هذان الفندقان مجموعتنا من فنادق بارك رجيس كريس كن إلى جانب فندق بارك رجيس بيزنس باي، في دبي. نحن ننتظر بحماس المزيد من الفرص لتوسيع شبكة فنادقنا في الشرق الأوسط”.

وقال رياض الحريبي، ممثل المالك، إن: “المفاوضات حول فنادق بارك رجيس مكة بدأت أولا خلال سوق السفر العربي عام 2015 وفي غضون الشهور التالية تطورت المباحثات لتصل إلى ذروتها بالتوقيع على الاتفاق الخاص بفندقين بعد أسابيع قليلة من سوق السفر العربي 2016”.

“يسعدنا أن نتمكن من تقديم الكثير من اختيارات الإقامة لضيوفنا في شارع إبراهيم الخليل على بعد مسافة قليلة من الحرم المكي الشريف”.

سوف يرفع افتتاح فندقي بارك رجيس مكة قائمة أعمال مجموعة ستاي ول للضيافة إلى 31 فندقا حول العالم و4 في المنطقة كما يعد خطوة أقرب نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي للمجموعة وهو توسيع قائمة أعمالها إلى 100 فندق خلال ثلاث سنوات.