دبي – مينا هيرالد: انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع البعثات الدبلوماسية والقنصلية، استقبل سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة في مكتبه، سعادة /ميلوش بيريشيتش القائم بالأعمال في سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة، وذلك بحضور أحمد عبد الله، مدير أول الاتصال الخارجي في هيئة كهرباء ومياه دبي.
ورحب سعادة/ سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة، بالقائم بالأعمال الصربي، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسات والشركات الصربية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يتميز بها كلا الجانبين.
واستعرض سعادته أمام القائم بالأعمال أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي ، حيث تطرق لمشروع مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي، والذي يعتبر أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في موقع واحد، وستصل قدرته الإنتاجية إلى 1000 ميجاوات بحلول عام 2020، و5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
كما تطرق سعادته لمشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وفق نظام المنتج المستقل، بقدرة انتاجية تبلغ 2400 ميجاوات للمرحلة الأولى والثانية، والتي المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020، ومشروع الشبكات الذكية، والمبادرات الثلاثة الذكية للهيئة في إطار مبادرة دبي الذكية.
ومن جهته، أبدى الجانب الصربي اهتمامه بالمشاركة في مشاريع الهيئة، شاكراً سعادة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي على حسن الإستقبال وإتاحة الفرصة أمام الطرفين لبحث فرص التعاون المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية في كل ما يخدم قطاع الطاقة.