الكويت – مينا هيرالد: أعلنت شركة الديار المتحدة، الشركة الكويتية الرائدة المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن استكمال العمل على تجديد البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت وأعادت إطلاقه ليشمل أكثر من 280 خدمة الكترونية و850 خدمة معلوماتية. أسست الشركة البوابة في العام 2008، وعملت منذ ذلك الحين على صيانتها. وتوفر البوابة العديد من الخدمات الحكومية عبر الانترنت ليستفيد منها المواطنون والمقيمون والهيئات الحكومية والشركات والزوار.
وقدمت شركة الديار المتحدة الدعم للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في وضع المعايير الوطنية لدمج الخدمات على منصة الحكومة الالكترونية، والتي تم ربطها بمختلف الوزارات، والهيئات، والمؤسسات الحكومية لضمان الإمتثال وإمكانية التشغيل المتداخل.
وفي هذا الشأن قال بشار عطعوط، الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة: “تظهر البوابة الرسمية لدولة الكويت التفكير التطلعي والحديث للحكومة الكويتية لمافيه صالح الأفراد والحكومة والشركات في الدولة. وتضم هذه المنصة تصميماً متكاملاً يلبي كافة الاحتياجات ويتوافق مع منصات مختلفة، ويعزز قابلية الاستخدام التي تحسن الوصول واستهلاك الخدمات المتوفرة عبر البوابة”.
وقد طورت شركة الديار المتحدة البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت وأطلقتها منذ العام 2008. وخلال تلك المرحلة، تم طرح 40 خدمة الكترونية و100 خدمة معلوماتية. وأسست شركة الديار البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت بشكل كامل. وقد واصلت تطوير وإدارة الخدمات والبنى التحتية ودعم البوابة على مدى السنوات الماضية.