دبي – مينا هيرالد: أعلنت “مجموعة شبكات فوكس” (Fox Networks Group) اليوم، عن إطلاقها ثلاث قنوات جديدة بتقنية عالية الوضوح (HD) في المنطقة. والقنوات الثلاث هي: “فوكس للأفلام العائلية” (Fox Family Movies) و”فوكس أكشن” (Fox Action Movies) و”إف إكس” (FX)، التي سوف تكون متوفرة على جميع منصات مزودي الخدمات التلفزيونية في المنطقة.

وقال سانجاي راينا مدير عام ونائب رئيس “مجموعة شبكات فوكس” في معرض تعليقه على هذا الحدث عشية الإطلاق، إن تلك القنوات التلفزيونية المختارة بعناية تستجيب لسدّ الفراغ الذي تم تحديده من قبل شركائنا المعتمدين. وحظيت القنوات الثلاث بدعم عالي المستوى للمحتوى والمصداقية اللتين تشتهر بهما “قنوات فوكس” التلفزيونية المدفوعة.

كما أعلن راينا أن مثل تلك الخطوة جاءت بالتوازي مع مهمة الشبكة باعتبارها حاملة شعلة توزيع محتوى القنوات التلفزيونية المدفوعة. وقال “مع إطلاق هذه القنوات قد أصبح لدينا الآن أكبر وأكثر محفظة متنوعة للقنوات التلفزيونية المدفوعة بين نظرائنا. إن تواجدنا عبر جميع منصات البث المباشر إلى المنازل (DTH) وتلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV) يمنح قنواتنا القدرة العالية للوصول إلى حوالي 4 ملايين أسرة تشترك في خدمة القنوات التلفزيونية المدفوعة المتنامية في المنطقة.

وأشار راينا، في إطار وصفه وضع القنوات الثلاث الجديدة العالية الوضوح (HD)، إلى أن أفلام “فوكس للأفلام العائلية” (Fox Family Movies) قد تم تصميمها خصيصاً لعرض بعضٍ من أهم الأفلام العائلية المرغوبة والتي تعتبر حتماً آمنة بالنسبة للأطفال ولجميع أفراد الأسرة، في حين أن “فوكس أكشن” (Fox Action Movies) تعرض بعضاً من أضخم وأكثر الأفلام شعبية والأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت نفسه فإن “أف إكس” (FX) تفتح أفاقاً جديدة مع المسلسلات الدرامية والأفلام القوية والمسلسلات غير التقليدية، ثم تُوضّب وتُقدم بنمط ذكي لتتناغم مع تطلعات الجمهور الذي بمعظمه يتكون من فئة الذكور في المنطقة. وسوف يتم إطلاق القنوات الثلاث في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر “إي لايف” (eLife) وفي قطر عبر “أوريدو تي في” ((Ooredoo TV بالإضافة إلى “موزاييك تي في” (Mozaic TV) ومباشرة إلى المنازل (DTH) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا على “ماي-إتش دي” (My-HD).

ومنذ انضمامه إلى “مجموعة شبكات فوكس” في الشرق الأوسط، سعى سانجاي خلال فترة عمله معها على تطويرها ودفعها إلى الأمام محلّقاً برؤية المجموعة في الابتكار نحو أفاق جديدة وبنموذج فريد من نوعه عبر منصات البث المجاني والبث التلفزيوني المدفوع والبث التلفزيوني عبر الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر، وقد تجاوز المحتوى العالمي الضخم لهذه القنوات ليصوغ مفهوماً جديداً للبرمجة يقوم على مبدأ “صنع في المنطقة، من خلال المنطقة، من أجل المنطقة”. وهذا يُترجم اليوم من خلال الحضور في وسائل التواصل الاجتماعي الذي لا يقارن، مع ما يقرب من 13.4 مليون مشجع على الفايسبوك لنجم فوكس العالمية “قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، وإشراك حوالي 55 مليون أسرة عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح راينا “في حين أن معظم عروض الشبكة يتم تحويلها إلى منصات “مباشرة إلى المنازل” (DTH) وتلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV)، فإن بثّ “قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” سوف يظل مجانياً بشكلها الحالي، وكما هو معلوم، فأنها سوف تواصل تطوير محتواها الرائد ذات الصلة القوية بالمنطقة.