دبي – مينا هيرالد: تستعرض مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، خدماتها للزوار خلال مشاركتها في معرض بالعلوم نفكر 2016، الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، خلال الفترة ما بين 17 وحتى 19 أبريل 2016، في مركز دبي التجاري العالمي. وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي المؤسسة إلى استعراض خدماتها، وخاصة البرامج والخدمات التي يقدمها مركز حمدان للإبداع والابتكار في دعم أصحاب الفكر والمواهب الناشئة.

وتركز مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التواجد في معرض “بالعلوم نفكر”، وذلك لإعتباره منصة موجهة للشباب من دولة الإمارات، والمصممة من قبل مؤسسة الإمارات الرائدة كمبادرة تهدف الى تطوير المعرفة والتعليم في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتحفز وتلهم الشباب الإماراتي لمتابعة هواياتهم وتطويرها،

ومن الجانب ذاته، قال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: نهدف من اطلاق المنصة إلى تعريف الشباب بالخدمات التي تقدمها المؤسسة، والمتخصصة في تعزيز ودعم التميز والإبداع لمشروعات الشباب. وسيتم على مدار أيام المعرض تعريف الحضور من الزوار بخدمات المؤسسة والتي تشمل مركز حمدان للابداع والابتكار، وبرنامج إنطلاق، وورشة 60، وغيرها من الخدمات التي تهم جيل الشباب الواعد”.

وأضاف الجناحي: “نهدف إلى إعطاء الشباب الفرصة لاختبار مفهوم ريادة الأعمال ونشأة المشاريع المبتكرة، وذلك من خلال العمل يداً بيد من أجل بلورة أفكارهم ومهاراتهم لتكوين اللبنة الأولى عبر مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، ومبادرته المتمثلة في مركز حمدان للإبداع والابتكار، حيث سيصب اهتمام المركز في دعم رواد المشاريع الإبداعية، والعمل على ترجمة أفكارهم ومواهبهم والنهوض بها في عالم ريادة الأعمال على كافة الأسواق”.

وأكد الجناحي حرص المؤسسة على إعطاء الشباب الدافع والإلهام نحو بذل الجهود وتحقيق الإنجازات، وتوفير الفرص المناسبة لهم، وتمكينهم من استثمار جهودهم وإبداعاتهم فيها، مشيراً إلى أن مركز حمدان للإبداع والابتكار إحدى ثمار المؤسسة الداعمة للمشاريع، والرامية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال المبدعين.

ويقوم فريق عمل المؤسسة بتوجيه وتعريف الجمهور من زوار معرض بالعلوم نفكر، حول كيفية تقديم فكرة المشروع وإمكانية تطبيقه كمشروع تجاري، من خلال بناء نموذج عملي يتضمن الخطوات التنفيذية للمشروع، وتقديم المساعدة والتوجيه من خلال المنصة الهادفة إلى التعريف بخدمات المؤسسة، والدور الذي تقوم به في دعم رواد الأعمال.