الدوحة – مينا هيرالد: أضافت الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، 10 رحلات أسبوعية من الدوحة إلى صلالة في سلطنة عمان ليصل بذلك عدد الرحلات الأسبوعية بين الوجهتين إلى 21 رحلة أسبوعية. ويأتي زيادة عدد الرحلات لتلبية الطلب المتزايد على الوجهة المفضلة للمسافرين في المنطقة في موسم الخريف الذي يشهد إقبالاً كثيفاً في الفترة الواقعة بين 1 يونيو و 30 سبتمبر 2016.
وخلال هذا الموسم، يرتفع عدد المسافرين إلى صلالة إلى أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بباقي أشهر السنة.
وقال السيد إشفاق جلال نائب الرئيس التنفيذي لدول الخليج و الشام و إيران والعراق واليمن في الخطوط الجوية القطرية :”صلالة هي وجهة مثالية لقضاء أشهر الصيف. فمناخها المعتدل والفريد خصوصاً في موسم الخريف الماطر، يوفر ملاذاً رائعاً بعيداً عن الحرّ الذي تشهده باقي المنطقة بين فترتي يونيو وسبتمبر. ولقد كان الإقبال الكثيف من المسافرين على هذه الوجهة حافزاً لنا لتلبية متطلباتهم وزيادة عدد الرحلات طيلة تلك الفترة لنمنحهم المزيد من الخيارات التي تجعل من تجربة السفر سلسة وملائمة”.
تعتبر صلالة عاصمة منطقة ظفار في سلطنة عمان، وتعرف بأنها المدينة الثانية للسلطنة. تشتهر المدينة بموسم الرياح الموسمية المعروف باسم “الخريف”، حيث يتحول مشهد الصحراء إلى مساحات خضراء من يونيو إلى أغسطس في كل عام. ويحتفل مهرجان الخريف السنوي بموسم المطر ويستقطب آلاف السياح.
تتميز صلالة على مدار العام بخصائصها ومميزاتها الفريدة، والتي تتضمن مزارع الفواكه وبساتين الموز والشواطىء المزينة بأشجار النخيل وتشتهر كذلك بالثقافة المحلية المتنوعة حيث الأسواق والحرف اليدوية العمانية والمواقع الأثرية التي تتحدث عن تاريخ السلطنة الغني والمزدهر.
كما تعدّ المدينة ومحيطها ملاذاً لعشاق الحياة البرية والمغامرات مع وجود الأودية والشعاب ووفرة الحيوانات البرية مثل السلاحف والغزلان والفهد العربي وغيرها
وبعد انتهاء موسم الخريف، ستحافظ الخطوط الجوية القطرية على عدد رحلاتها المعتمد وهو 14 رحلة أسبوعية إلى هذه الوجهة العمانية الرائعة.