دبي – مينا هيرالد:: تكافل الإمارات – تأمين (ش.م.ع) ، شركة التأمين التكافلي على الحياة و الصحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و المدرجة في سوق دبي المالي، توفر التأمين الصحي الالزامي لغايات اصدار و تجديد الاقامات في دبي ، اذ أن هذا التأمين هو للافراد و معد خصيصا للأزواج و العمال المحليين و المعالين المقيمين في دبي. جاء هذا البرنامج متماشيا مع استمرار تطبيق برنامج هيئة الصحة في دبي لتوفير التأمين الصحي الالزامي حيث أصبح الحصول على التأمين الصحي متطلب أساسي للحصول على تأشيرات الاقامة في دبي و ذلك اعتبارا من 30 يونيو 2016.
هذا و يوفر برنامج التأمين الصحي الالزامي للمقييمن امكانية الحصول على تأشيرة اقامة و استيفاء متطلب التأمين الصحي بأسعار معقولة تلبي المتطلبات الأساسية للبرنامج المعد خصيصا للموظفين الذين يتقاضون أجورا شهرية تساوي أو تقل عن 4000 درهم ، اضافة الى العمال المحليين كالعاملين في المنازل، السائقين، الطهاة، المربيات و عمال الحدائق، عدى عن أن هذا البرنامج مناسب أيضا للمعالين من حملة تأشيرات الاقامة بما فيهم الأطفال، الأزواج و الآباء.
تكافل الامارات هي واحدة من بين شركتي التكافل المعتمدتين من قبل هيئة الصحة لتوفير التأمين الصحي الالزامي لهذه الفئة بالاضافة الى سبع شركات تأمين تقليدي معتمدة في امارة دبي ، و يعتبر توفير هذا البرنامج الالزامي للأزواج، العمال و المعالين امتددا لبرنامج التأمين الصحي الأساسي الالزامي الذي تم اطلاقه في سنة 2014.
و يوفر هذا الحل التكافلي للعملاء امكانية تقديم طلب الحصول على التأمين بسلاسة و سهولة الكترونيا عن طريق الموقع اللالكتروني للشركة (WWW.takafulemarat.com ) حيث سيتم ارشاد العملاء حول الاجراءات من خلال تعليمات واضحة عن المعلومات المطلوب تقديمها فضلا عن توفير خيار الدفع الفوري. و عند اتمام العملية سيستلم مقدم الطلب مباشرة شهادة من هيئة الصحة مصدرة تلقائيا من النظام الالكتروني و التي يمكن تقديمها مباشرة لاصدار أو تجديد الاقامة.
اذ أطلقت تكافل الامارات مؤخرا هذا العام موقعها الالكتروني الجديد والذي يوفر منظومة حديثة سهلة الاستخدام مزودة بمجموعة من الخصائص المطورة التي تم تصميمها لتزويد العملاء بتجربة مستخدم مثالية. حيث يتيح الموقع الالكتروني للعملاء الحاليين إمكانية إدارة إحتياجاتهم من التأمين التكافلي في الوقت والمكان المناسبين لهم، اضافة الى أن ذلك فان الموقع يزيد من إمكانية وصول الشركة لعدد أكبر من العملاء الجدد عن طريق التحول الرقمي في العمليات والتي كان يقتصر تقديمها على ساعات العمل المكتبية أو تواجد المستشارين الماليين ، كما يستجيب الموقع إلى إقبال سكان دولة الإمارات العربية المتحدة المتزايد على تنفيذ معاملاتهم بإستخدام التكنولوجيا الرقمية ومواكبة الجيل القادم من التكنولوجيا الذي يغطي جميع جوانب حياتهم.
علق السيد وائل الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات قائلاً: نحن في تكافل الامارات نتطلع دوما لتزويد عملائنا بأفضل البرامج و الحلول التكافلية و التي يمكنهم الوصول اليها بأكثر الطرق فاعلية. حيث أن استخدام التقنيات الرقمية في التأمين على الصحة و الحياة يوفر مزايا رائعة لكل من عملائنا الحاليين و المحتملين اذ يتمكنوا من ادارة احتياجاتهم التأمينية في الوقت والمكان المناسبين لهم .
عدى عن زيادة إمكانية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالإستثمارات المناسبة وصناديق الادخار وبرامج التأمين التكافلي على الصحة و الحياة من خلال التكنولوجيا تساعد المستهلكين غير المؤمنين ومحدودي الدخل على التحكم في مواردهم المالية والتخطيط الأفضل لمستقبلهم.
ان تطبيق برنامج التأمين الصحي الالزامي سوف يمكن دبي من بناء نظام صحي قوي مرن و متزن ماليا و سيعمل على تعزيز الاستثمار في مجال الرعاية الطبية و افادة المرضى و تعزيز السياحة العلاجية / الطبية.
في سنة 2014 أصبحت تكافل الامارات أولى شركات التكافل المعتمدة من قبل هيئة الصحة لتوفير التأمين التكافلي الصحي الاساسي الالزامي في امارة دبي للعمال من ذوى الدخل المتندي ضمن هيكل الشركات – هؤلاء الذين يتقاضون أجورا مقدارها 4000 درهم أو أقل.حيث أن القانون الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يناير 2014 جاء ليوفر الرعاية الصحية الجيدة للعمال في دبي عند الحاجة لها.