دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة كوزو التركية عن تعيين مجموعة جميرا، شركة الضيافة العالمية الفاخرة والعضو في دبي القابضة، لتشغيل مشروع تطويري متعدد الاستخدامات في منطقة آتوكوي في اسطنبول. ويتضمن هذا المشروع الذي يحمل اسم “لؤلؤة البحر” وتبلغ قيمته 450 مليون دولار ويتوقع افتتاحه في عام 2019، فندقاً فاخراً مؤلفاً من 202 غرفة و62 مسكناً خاصاً جميعها بإدارة علامة جميرا. وتعد الشركة المطورة للمشروع، مجموعة كوزو، واحدة من أبرز الشركات التركية المرموقة وقد أكملت تطوير عدد من المشاريع الفاخرة. ويتركز عمل المجموعة بشكل خاص على المشاريع السكنية واسعة النطاق.

ويقول السيد أوزين كوزو، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوزو، “تتمتع منطقة آتوكوي بموقع استراتيجي يستقطب المسافرين من السياح ورجال الأعمال. ويمنح مشروع المنتجع الحضري هذا الضيوف بالتالي شعوراً بالهدوء والسكينة من خلال المناظر الخلابة التي تطل على بحر مرمرة بشكل تام. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا المشروع بقربه من مركز وسط اسطنبول التاريخي الذي لا يبعد سوى دقائق قليلة بالسيارة وكذلك من مطار أتاتورك الدولي والمنطقة التجارية الآخذة بالظهور التي تحتضن عدداً من المشاريع المنجزة أو قيد التطوير. ونحن فخورون لتحالفنا مع مجموعة جميرا التي تملك سمعة عالمية مرموقة.”

ومن جانبه، يقول السيد ستيفان ليسر، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، “تتمتع علامة جميرا حالياً بحضور بارز وفعال في السوق التركية ونحن سعداء لتشغيل الفندق الثاني الذي يحمل علامة جميرا في مدينة اسطنبول النابضة بالحياة. إن إضافة هذا الصرح الفندقي المهم لحقيبة المجموعة يمثل خطوة مهمة في ترجمة استراتيجية النمو بعيدة الأمد التي تتطلع مجموعة جميرا إلى تحقيقها. وفي الحقيقة، فإن سجل مجموعة كوزو المرموق في تطوير مشاريع متميزة يتناغم تماماً مع سمعة علامة جميرا في توفير خدمات الضيافة الفاخرة والاستثنائية، ونتطلع إلى إرساء شراكة ناجحة وبعيدة الأمد.”

هذا، وستترواح المساكن في مساحتها من 57 متراً وحتى 400 متر مربع حيث يجري تصميمها من وحدات مؤلفة من استوديو إلى مساكن تضم أربع وخمس غرف مع صالة. وفي المقابل، تترواح مساحات الغرف والأجنحة الفندقية ما بين 47 متراً مربعاً إلى 430 متراً مربعاً. ويتألف المشروع المميز أيضاً من قاعة مؤتمرات بمساحة 2344 متراً مربعاً ونادٍ لكبار الشخصيات بمساحة 2873 متراً مربعاً ومطاعم وأماكن لتناول المشروبات إضافة إلى منطقة واجهة بحرية بمساحة 508 أمتار. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع متاجر تضم بعض المحال الفاخرة، ومجمعاً رياضياً على مساحة 3245 متراً مربعاً يشتمل على قاعة سبا ورشاقة كبيرة وحمام تركي وبركة سباحة داخلية وخارجية ومنطقة رشاقة.

ويعتبر مشروع آتوكوي الثالث لمجموعة جميرا في تركيا، حيث تدير حالياً فندق بيرا بالاس جميرا، الفندق التراثي العريق في قلب اسطنبول، وكذلك المنتجع الصيفي الشهير، جميرا بودروم بالاس، الذي يتميز بموقعه الخلاب في ساحل بودروم على بحر إيجة.