دبي – مينا هيرالد: أعلنت “كوينج سليوشنز”، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير التدريب على تكنولوجيا المعلومات والشركة العالمية الأولى في مجال التدريب الخارجي، عن حصولها على الحقوق الحصرية لإجراء الدورات التدريبية على شهادة “مدير أمن المعلومات المعتمد” في دولة الإمارات. وتعد هذه الدورة التدريبية أول برنامج من نوعه يتم تطويره من قبل المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية، المؤسسة المدعومة من قبل الأعضاء والتي تقوم بمنح الشهادات للأفراد في مختلف تخصصات التجارة الإلكترونية وأمن المعلومات، لتطوير تنفيذيين رفيعي المستوى في مجال أمن المعلومات. وسيركز هذا البرنامج التدريبي على المعرفة التقنية وتطبيق مبادئ إدارة أمن المعلومات من وجهة نظر الإدارة التنفيذية.

ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة “كوينج”، فإن الدورة التدريبية للحصول على شهادة “مدير أمن المعلومات المعتمد” ستعكس التجربة الواقعية اللازمة لتحقيق النجاح على أعلى المستويات التنفيذية في مجال أمن المعلومات. وتجمع هذه الدورة كافة المكونات الرئيسية الضرورية لمناصب المديرين التنفيذيين في الإدارة العليا، بما في ذلك إدارة التدقيق والحوكمة، وضوابط أمن المعلومات، وإدارة رأس المال البشري، وتطوير البرامج الاستراتيجية والخبرة المالية الضرورية لقيادة برنامج على درجة عالية من النجاح في مجال أمن المعلومات. وأشاد الخبراء المتخصصون بمنح شركة “كوينج” هذه الحقوق الحصرية لإدارة برنامج الحصول على شهادة “مدير أمن المعلومات المعتمد” لكونها شركة معروفة بتوفيرها لخدمات التدريب التقني رفيعة المستوى ومنحها للشهادات في كافة مجالات تكنولوجيا المعلومات المتاحة في العالم. ويتم تقديم التدريب المتميز في “كوينج” من خلال عدة مناهج ونماذج تدريبية مبتكرة تلبي المتطلبات الفريدة لقاعدة العملاء العالمية للشركة.

وقال آديتيا غيريش، المدير الإقليمي لدى “كوينج سليوشنز”: “تشهد منطقة الشرق الأوسط تنامياً في الطلب على خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات ممن لديهم القدرة على إدارة وحماية والحفاظ على البيانات في شركات اليوم بكفاءة وفعالية. وسعياً منا للمساهمة في تلبية هذا الطلب، حصلنا على الحقوق الحصرية لتقديم البرنامج التدريبي الخاص بشهادة “مدير أمن المعلومات المعتمد”، وهي الدورة التدريبية الأولى من نوعها التي تهدف إلى توفير متخصصين على درجة عالية من المهارة والمعرفة في مجال أمن المعلومات من أجل حماية المصالح الأساسية للشركات والمؤسسات”.

ومن أجل حل مشكلة النقص في المواهب والكفاءات العالمية في هذا المجال، تم تصميم هذه الدورة التدريبية لمساعدة المتخصصين على أن يكونوا سفراء العلامة التجارية المعتمدين لشركة “كوينج”. ويمكن للعملاء من الشركات الآن توفير التكاليف والتركيز على تقديم أفضل الحلول الداخلية والخارجية لعملائهم. وتم إعداد كل قسم من هذا البرنامج مع الأخذ بالاعتبار نقل معرفة وخبرات المتخصصين المتمرسين في أمن المعلومات إلى الجيل الجديد وضمن المجالات الأكثر أهمية لتطوير وصيانة برنامج ناجح لأمن المعلومات. وتغطي الدورة التدريبية خمسة محاور رئيسية هي؛ الحوكمة، وضوابط إدارة أمن المعلومات وإدارة التدقيق، وإدارة المشاريع والعمليات، والكفاءات الأساسية لأمن المعلومات، والتخطيط الاستراتيجي والتمويل.

وأضاف غيريش: “أصبح أمن الإنترنت مبعث قلق رئيسي في المنطقة، ونحن على أتم الاستعداد لتلبية الطلب المتنامي في السوق على هذا المجال. وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تطوير قدرات الجيل الجديد من مختصي أمن تكنولوجيا المعلومات وخاصة في المجالات الحيوية مثل صيانة وحماية وتطوير برامج أمن المعلومات. ويؤكد حصولنا على الحقوق الحصرية للتدريب على أمن المعلومات التزامنا المتواصل بتوفير برامج التدريب رفيعة المستوى للمساهمة في التصدي لتحديات تكنولوجيا المعلومات في عالم الأعمال المتنامي بإطراد اليوم”.

وتضم “كوينج” أكثر من 300 مدرب معتمد من الخبراء المتميزين في اختصاصاتهم، وما يزيد على 30 ترخيصاً للتدريب من شركات “مايكروسوفت” و”سيسكو” و”أوراكل” و”في. أم. وير” و”ريد هات” و”نوفل” و “المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية” و”أدوبي” وغيرها.