دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “بي سي سي آي” PCCI، الرائدة في تجربة العملاء وتعهيد العمليات، عن تعيين ديفيد أوليفييه رئيساً للموارد البشرية.

يتولى ديفيد المنصب حاملاً معه تجربة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً، عمل خلالها في السلك الدبلوماسي وتولى مناصب مرموقة في القاهرة التي أسس فيها سفارة من الصفر في تجربة تعكس جوهر الأعمال الناشئة. تلا ذلك عمله في واشنطن دي.سي، الوجهة المرموقة في أوساط الدبلوماسيين حول العالم، حيث تولى مسؤولية التواصل مع الكونغرس لترسيخ العلاقات الثنائية.

وبعد حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة، بتخصص الموارد البشرية في المؤسسات الدولية، توسع مساره المهني وخبراته عبر إدارة تعهيد الموارد البشرية العالمية لدى شركة كي بي إم جي في نيوجيرسي. انتقل إلى دبي عام 2002 وانضم إلى “جامكو”، وهي الآن الاتحاد للطيران، حيث نفّذ فيها مشروعاً كاملاً لإدارة التغيير لتحديث الأعمال وتعزيز الأفضلية التنافسية للشركة. وانتقل فيما بعد إلى إريكسون ليتولى مسؤولية على مستوى مناطق متعددة لجميع موظفي خدمات الاتصالات في الشركة، إلى جانب إدارة التغيير كنتيجة لصفقات التملك والاستملاك في قطاع تقنية المعلومات لشركة هيوليت باكارد.

في هذا السياق قال السيد نضال كموني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي سي سي آي”: “من خلال تعيين ديفيد تكتسب مجموعة بي سي سي آي خبيراً محترفاً في الموارد البشرية أظهر تلبيته للمتطلبات الشخصية والاحترافية للعمل على تطوير إدارة الموارد البشرية العالمية لدى بي سي سي آي بشكل منهجي فعال. نقلت المجموعة مقرها مؤخراً إلى دبي، ويعكس تعيين ديفيد التزامنا الكامل نحو ترسيخ أساس صلب في المنطقة عبر تشكيل فرق جديدة واستقطاب أفضل المسؤولين والخبراء المهتمين بخدمة العملاء وتوفير أعلى مستويات الجودة والالتزام التي تعتبر حجر الأساس في أعمال بي سي سي آي.”

ومن جانبه صرّح ديفيد أوليفييه، رئيس الموارد البشرية لدى مجموعة بي سي سي آي: “فيما يصبح العالم أكثر ترابطاً وتزداد أهمية التحول الرقمي، سيكون على الشركات المنافسة على مستويات مختلفة أهمها تجربة العملاء. وهنا تواصل بي سي سي آي التألق بفضل تميزها الواضح في إمكانات العمليات والتحليل والتقنية والاستشارات، لتستفيد من سجلها الباهر من النجاح في المجال. إنني على ثقة أن خبرتي الواسعة في تنمية ورعاية المواهب على نطاق عالمي، وبشكل يمكّن الشركات من تحقيق مهامها وتطبيق استراتيجياتها وقيمها، ستصبّ في صالح المجموعة وتدعم أعمالها، وسيكون من أهم أهدافي تطوير فريق من خلال الحلول والمبادرات والممارسات الفعالة لإدارة الأفراد، وتحقيق التوافق بين استراتيجيات الأعمال ووظيفة الموارد البشرية لإتاحة تحقيق رؤية نمو الأعمال وترسيخ علاقات العمل البناءة داخل مجموعة بي سي سي آي.”