دبي – مينا هيرالد: يستعد مشروع التطوير العقاري ’فومبا تاون بزنجبار‘ للظهور للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة وذلك ضمن ملتقى سوق السفر العربي (ATM) في دورته المقبلة لعام 2016. ويضم الوفد المشارك في الملتقى فريق فعالية ’زنجبار الوجهة‘ لبحث خطط التعاون مع القطاعات الخاصة بالسفر وجذب العروض الاستثمارية في زنجبار. يعدّ مشروع ’ فومبا تاون‘ هو الأول من نوعه في مجال التنمية العقارية المستدامة؛ حيث يوفر أساليب الحياة العصرية بأسعار مقبولة فضلاً عن فرص استثمارية فريدة تقدمها المساحات التجارية الحالية في سوق العقارات المنتعش. تمتاز المنازل التي يقدمها ’فومبا تاون‘، والتي طورتها شركة ’سي بي إس لايف‘ المحدودة وهي شركة ألمانية يقع مقرها في زنجبار، بتصميمها المرموق لتأخذ طابع القطع الفنية المتكاملة من حيث الطوابق المتعددة، والأحراج سريعة النمو وتقنيات العزل باستخدام الألياف ومركباتها المتينة. كما تلتزم الشركة باختيار المواد حسب المعايير الألمانية التي تتوافق مع متطلبات النظام البيئي المحلي والمُعالجَة لضمان السلامة الكاملة ضد الطفيليات؛ الأمر الذي يعزز التعايش بانسجام مع البيئة واحترام جمالها وتنوعها.

قامت شركة ’سي بي إس لايف‘ المحدودة مدعومةً من شركة أبحاث ’اينفايرومنتال سيستيمز‘ المحدودة مع مجموعة من المهندسين الألمانيين، والمعمارين، والمصممين المدنيين والخبراء الزراعيين بالعمل على مدى السنوات الثلاث الماضية على تطوير خطة فريدة تهدف لإنشاء مشروع سكني متكامل على امتداد 1.5 كم من الساحل الغربي الخلاّب لزنجبار. يحظى المشروع بدعمٍ كامل من حكومتي زنجبار وجمهورية تنزانيا المتحدة وترويجٍ كبير من الهيئة العامة للاستثمار بزنجبار ’زيبا‘.

يقع مشروع ’فومبا تاون‘ في فومبا، وهو أول مجمع سكني مغلق في زنجبار يبعد مسافة 5 كم فقط عن المطار الدولي وأقل من 20 دقيقة بالسيارة عن المركز التجاري ’ستون تاون‘. وقد صُمم هذا المشروع بمساحته البالغة 160 فداناً ليكون وجهة عصرية للسكن ومجتمع حيوي ومستدام يضجّ بالنشاط ويقدم معايير عليا لقيمة الحياة.

وعن هذا المشروع، قال السيد سيباستيان دتسولد، المدير العام لشركة ’سي بي إس لايف‘ : “يقدم مشروع ’فومبا تاون‘ بيئة شاملة مناسبة للعيش، والعمل والاسترخاء مثالية للجميع. ويساعد على إيجاد فرص للتطور على الصعيد الشخصي والمهني، كما يعتبر ملاذاً للعائلة التي تبحث عن نمط حياة صحي، وآمن ومريح. نسعى في هذا المشروع إلى دمج القيم الأصيلة مع الحياة العصرية لإغناء الروح الثقافية الموروثة من جهة، والانفتاح على فرص استثمارية جديدة من جهة أخرى.”

يطرح مشروع ’فومبا تاون‘ طريقة جديدة للبناء في أفريقيا، حيث يعتمد المنازل الجاهزة مسبقة الصنع والمعدّة من موادٍ مبتكرة، ومتينة، وقابلة لإعادة التدوير تناسب مناخ زنجبار وظروفها البيئية. كما تم تكليف شركة بناء لتشارك بصناعة الخرسانة التقليدية وفقا لأعلى معايير الجودة. يهدف مشروع ’فومبا تاون‘ ليصبح مثالاً للحياة العصرية في زنجبار،وقد تم تشييده باعتماد عدد من المبادئ الأساسية للسلامة، والعناية، والجودة، والاستدامة والراحة.