دبي – مينا هيرالد: انطلاقاً من سعيها لتعزيز المحتوى الكوميدي العالمي والحصري الذي تقدمه، وقعت OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة، اتفاقية مع شبكة Viacom International Media Networks لإضافة العلامة الكوميدية رقم واحد على مستوى العالم Comedy Central إلى باقة قنواتها الترفيهية المتميزة.

وستكون قناة Comedy Central HD ثالث علامة تجارية من VIMN في المنطقة، إلى جانب كل من قناتي MTV وNickelodeon/ Nick Jr.

وابتداءً من 7 مايو، ستتوفر قناة Comedy Central HD (القناة رقم 207 على OSN) حصرياً على شبكة OSN في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتضاف القناة إلى قائمة المحتوى الحصري الذي تقدمه الشبكة فقط عبر قنواتها، لإرضاء الإقبال المحلي على الترفيه الكوميدي، وسيتم ترجمة جميع البرامج التي تعرض على قناة Comedy Central، بما في ذلك برامج الرسوم المتحركة إلى اللغة العربية.

وتعتبر Comedy Central في صدارة قنوات المحتوى الكوميدي حول العالم بلا منازع، حيث تتواجد في أكثر من 120 دولة حول العالم، وتمتلك مكتبة ضخمة من المحتوى العالمي وتركز باستمرار على الإنتاجات المحلية، ومن بين البرامج الشهيرة التي تبثها القناة في المنطقة يمكن للمشتركين متابعةThe Daily Show with Trevor Noah، Comedy Central Presents…، Inside Amy Schumer، Lip Sync Battle، وبرنامج الرسوم المتحركة الشهير South Park.

وفي هذا الشأن قال عماد مرقص، نائب الرئيس الأول لتنمية الأعمال التجارية والرقمية في OSN: “كلنا نحب الضحك، لذا ستقدم لنا OSN الكثير منه عبر إضافة Comedy Central، القناة الأنسب لذوق المشاهدين في المنطقة. ونحن على ثقة بأن المجموعة المتنوعة من المسلسلات والمسرحيات الكوميدية وبرامج المنافسات الواقعية ستنال إعجاب الجميع. وتساهم إضافة القناة في تنويع الخيارات الترفيهية الحصرية التي أضفناها إلى OSN لهذا العام. وإلى جانب مجموعة البرامج من قناة Spike، ستوفر Comedy Central فرصة للمواهب المحلية لاستعراض مهاراتهم ضمن باقة البرامج المحلية المخطط لها”.

ومن جانبه قال رافاييل أنيكشينو، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في VIMN جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا التعاون مع OSN لتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقديم قناتي Comedy Central، وSpike للمشاهدين في المنطقة. ونحن ملتزمون دوماً بتقديم محتوى يتلاءم مع الذوق المحلي والعالمي، وإننا على ثقة بأن المشاهدين سيحبون المزيج الفريد الذي تقدمه OSN. نمتلك الخبرة لتقديم محتوى متوازن من الكوميديا المتميزة المحلية والعالمية، ونتطلع قدماً إلى العمل مع OSN لننشر الضحك والمرح في المنطقة، حيث نعلم تماماً مدى حبهم للبرامج الكوميدية. وعلاوة على ذلك، فإننا ملتزمون بتنمية المشهد الكوميدي المحلي في كافة المناطق التي نعمل ضمنها، وبالاستثمار في الإنتاجات المحلية، وسنركز طاقاتنا على هذا الأمر بدءاً من العام الأول”.

وسيسر محبي البرامج الحوارية بمعرفة أن برنامج The Daily show with Trevor Noah، الذي يعرض حاليا عبر خدمة OSN Play سيعرض أيضا على قناة Comedy Central. ويستضيف البرنامج الحائز على جائزة إيمي مجموعة كبيرة من المشاهير الممثلين والكتاب والمغنيين، ومرشحي الرئاسة، ليقعوا في شرك المقدم الجنوب أفريقي تريفور نوح، الذي يستقبلهم بأسلوبه الكوميدي الساخر وملاحظاته الذكية.

كما ستعرض OSN برنامجي Tosh.0 وInside Amy Schumer الشهيرين على قناة Comedy Central. ولن يفوت المشاهدين أي من حلقات البرنامجين الذين سيتم بثهما منذ الموسم الأول ابتداءً من شهر أبريل. يتعمق برنامج Tosh.0 الأسبوعي في كافة جوانب المشهد السائد على منصات التواصل الإجتماعي بأسلوب ساخر وتعليقات لاذعة مع المقدم الكوميدي دانييل توش. ويعرض البرنامج حاليا ًفي موسمه الثامن ويحظى بشهرة عالمية واسعة، وسيتم بث الحلقة 200 خلال الصيف المقبل. بينما يقدم برنامج Inside Amy Schumer الحائز على جائزة “ايمي” الممثلة الكوميدية الشهيرة بأسلوبها الخاص، حيث تقدم مونولوج (اسكتشات) مضحكة، وعروض كوميدية منفردة ولقاءات وعروضاً موسيقية.

وتعزيزاً لمحتوى البرامج المتنوعة والعروض الأولى التي تقدمها القناة الجديدة، تبث القناة مجموعة مخصصة من محتوى قناة Spike، العلامة الترفيهية الشاملة التي تقدم انتاجات أصلية ملهمة وتفاعلية وإخبارية تتخطى كل التوقعات. وستشمل قائمة البرامج من Spike البرنامج العالمي الشهير والرائج على “يوتيوب” Lip Sync Battle، والبرنامج الشهير Catch a Contractor، برنامج الواقع الذي يقوم فيه المقدم آدم كارولا بملاحقة المقاولين المشبوهين ويعيدهم إلى موقع جريمتهم ليعملوا على إصلاح الكوارث التي تسببوا بها.

وسيجد محبي العروض الكوميدية المنفردة ضالتهم في The Half Hour، حيث يقدم باقة من الأسماء الشهيرة في مجال العروض الكوميدية المنفردة، بينما برنامج Nathan For You، فهو برنامج واقعي يقوم من خلاله المضيف ناثان فيلدر بالعمل إلى أبعد الحدود على تحقيق أفكاره المهنية. وأما برامج الإنتاج العالمي فتشمل I Live with Models، برنامج كوميدي يعيش فيه عارض (اليدين) تومي حلمه مع ثلاثة من عارضي الأزياء المشهورين، حيث تم اكتشاف موهبته حديثاً.

ويتابع برنامج المنافسة الواقعية Frankenfood رحلة الطاهي التنفيذي وصاحب المطعم النيويوركي جوش كابون في رحلة بحثه عن نكهات جديدة؛ فيما يستكشف برنامج Framework عالم تصميم الأثاث والبناء. ويعد Sweat Inc برنامج منافسة واقعي، يضم 12 من أصحاب مشاريع اللياقة البدنية، يتنافسون ليثبتوا بأنهم قادرين على تطوير برنامج التدريب الأفضل.

وأخيراً، ستضم قناة Comedy Central HD الجديدة كلياً والحصرية على OSN برامج من انتاج محلي تضفي طابعاً محلياً على القناة. وسيستمع عشاق الكوميديا بمجموعة من البرامج الكوميدية العالمية الشهيرة وبرامج الواقع الوثائقية، فضلاً عن الانضمام إلى Comedy Central في الاحتفاء بالعروض الكوميدية المنفردة المحلية ضمن برنامج Comedy Central Presents.

وستتوفر كافة العروض الأولى التي تقدمها القناة على خدمة OSN Play الحائزة على جوائز وخدمة OSN on Demand.

تستمر OSN بتعزيز مجموعة قنواتها الحصرية المميزة، حيث شهد عام 2016 إطلاق عدة قنوات جديدة وحصرية ابتداءً من الأول من شهر فبراير شملت OSN ياهلا سينما HD، OSN Movies Family HD، OSN First HD Home of HBO، H2 HD، BBC First HD، Discovery Family HD، و IDX HD. بالإضافة إلى اطلاق 6 قنوات فليبينية مؤخرا – CineMo، وLifestyle Network، وGMA Pinoy TV، وGMA Life TV، وGMA News TV، وPBO التي تبث عبر منصة OSN Play- وتعتزم الشبكة إطلاق المزيد من القنوات الحصرية خلال العام.