دبي – مينا هيرالد: أصبحت فئة المسافرين الذين يتبعون المبادئ الإسلامية، أو “المسافرون الحلال” كما باتوا يعرفون، من أسرع فئات قطاع السفر العالمي نمواً. وصاروا اليوم محط اهتمام مزودي الخدمات في سوق السفر العالمي، ممن يخصصون باقات عروضهم ويركزون على حلول مخصصة لتلبية متطلبات هذه الفئة من المسافرين التي باتت تشهد نمواً مطرداً. وفي هذا الإطار ستكشف “أماديوس”، الشريك التقني الرائد لقطاع السفر العالمي، أبرز نتائج دراستها المتخصصة حول عالم السياحة الحلال، وذلك خلال مشاركتها في سوق السفر العربي ATM 2016.

وسيتم الكشف عن نتائج الدراسة حول السياحة الحلال في جناح شركة “أماديوس” المشارك في الحدث رقم TT1320، والذي يقع في قاعة الشيخ سعيد 1، حيث سيتمكن الزوار من الإطلاع على أحدث ابتكارات الشركة وحلولها التقنية المتخصصة.

كما ستدير الشركة ندوات تفاعلية لخبراء القطاع حول الحلول الخاصة بالهواتف المتحركة، تسويق السلع، دفعات السفر، استعلامات السفر، منصة الحجز الإلكتروني الاحترافية SELCO، الحل المتطور الذي توفره “أماديوس” لوكلاء السفر. وتستعرض هذه الندوات الفوائد التي توفرها الشركة لعملائها من هيئات السفر الحكومية، ووكلاء السفر، والخطوط الجوية، والفنادق، وغيرها الكثير.

وفي هذا الشأن قال أنطوان مدور، نائب رئيس “أماديوس” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يعتبر معرض سوق السفر العربي فعالية مرموقة في قطاع السياحة والسفر في المنطقة. وسوف نستفيد من مشاركتنا خلل هذا العام في مشاركة معلوماتنا القيمة حول القطاع واستعراض أحدث حلولنا عبر اللقاء والتفاعل مع العملاء والشركاء المحتملين، وعقد ندوات لمناقشة أبرز القضايا ذات الصلة. كما سنعلن عن نتائج دارستنا حول ’السفر الحلال‘. ونرى بأن المعلومات التي ستشكف عنها الدراسة ستكون ذات فائدة جمّة لمستشاري السفر والجولات السياحية ومزودي الخدمات سواء ضمن العالم الإسلامي أو في الوجهات الخارجية، وأيضاً بالنسبة للمشغلين الراغبين باستهداف هذه الشريحة المتنامية من المسافرين”.

وتتميز الندوات التي تنظمها “أماديوس” خلال المعرض بحضور نخبة من أبرز مهنيي القطاع من المنطقة، وتقام بإشراف خبراء “أماديوس” المختصين في هذا المجال من المنطقة وما حولها. وقد تم اختيار المواضيع التي ستطرح ضمن هذه الندوات بعناية ودقة بهدف تزويد الحضور بلمحة معمقة حول الطبيعة المتغيرة لمتطلبات العملاء في قطاع السفر وبين المسافرين أيضاً، واستعراض كيفية مساعدة حلول “أماديوس” القطاع في تحديد التوجهات الحالية في العالم الرقمي بمافيها الحركية، الانترنت، والدفع عبر الهواتف المتحركة، والبيانات الضخمة. وستكون كافة هذه الجلسات متمحورة حول تحسن الكفاءة والإنتاجية على مستوى المهنيين والمؤسسات العاملة في القطاع، ومساعدتها في تبني حلول تكنولوجيا المعلومات التي تحقق إيرادات جديدة وتوفر فرصاً أكبر لتأمين رضى العملاء.

يقام معرض سوق السفر العربي 2016 خلال الفترة بين 25 و28 أبريل المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وستتواجد منصة “أماديوس” في قسم مسرح التكنولوجيا والسفر في قاعة الشيخ سعيد رقم1، منصة رقم #TT1320.