أبوظبي – مينا هيرالد: تنطلق الأربعاء 27 من أبريل الجاري الندوة الرقمية الأولى من برنامج “نقاش_تاغ” الحواري على منصة تويتر والذي يعد البرنامج التفاعلي الأول من نوعه في العالم العربي ويأتي نتيجة اتفاقية شراكة بين سكاي نيوز عربية وتويتر الشرق الأوسط. وسوف يدير الحوار الإعلامي مقدم البرامج في سكاي نيوز عربية فيصل بن حريز، ويستضيف النقاش الدكتور عمار بكار الرئيس التنفيذي لمجموعة نعم للإعلام الرقمي (Digital 2 Yes)، وسلمان الدوسري رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط، وكندة ابراهيم مديرة الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في تويتر، ونارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية.
وستناقش أولى جلسات برنامج “نقاش_تاغ” مستقبل الإعلام في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها البحث في انعكاسها على المفاهيم المرتبطة بالإعلام التقليدي، بالإضافة إلى كيفية الاستثمار بهذه المنصات لتتمكن وسائل الإعلام من إيصال رسائلها بفعالية. يشار إلى أن برنامج “نقاش_تاغ” يقدم طرحا جديدا ومختلفا عن البرامج الحوارية السائدة، حيث يجمع أبرز المؤثرين في مجالاتهم عبر منصة تويتر في حوار شهري، من خلال مشاركتهم بتغريدات نصية ومصورة ضمن معايير محددة.
يمثل برنامج “نقاش_تاغ” أول شراكة لتويتر مع مؤسسة إعلامية عربية، ويطرح في كل مرة قضية مرتبطة بالموضوعات الأكثر تداولا أو تلك المرتبطة باهتمامات الجمهور على المنصات الاجتماعية، بحيث تتراوح مدة كل جلسة بين 60 إلى 90 دقيقة. ويمكن للمتابعين الاشتراك في الحوارات من خلال طرح أسئلتهم وآرائهم عبر إرسال تغريدات أو فيديوهات قصيرة باستخدام وسم #نقاش_تاغ، وستعمل صفحة سكاي نيوز عربية على تويتر ومختلف المنصات على طرح الأسئلة والتفاعل مع الجمهور قبل موعد الحلقة. ويستطيع الجمهور كذلك متابعة مجريات النقاش بعد انتهاء الحلقة من خلال موقع سكاي نيوز عربية حيث يتم عرض وقائع كافة الجلسات حسب تسلسلها الزمني.
تجدر الإشارة إلى أن منصات سكاي نيوز عربية على شبكات التواصل الاجتماعي تحظى بمتابعة أكثر من 13 مليون شخص من مختلف أرجاء الوطن العربي، منهم نحو 6 ملايين على تويتر موزعين على حسابين رئيسيين، هذا بالإضافة إلى صفحات سكاي على موقع فيسبوك، وإنستغرام ويوتيوب.