أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت مجموعة “بلومبيرغ ميديا” شراكة حصرية مع “سوق أبوظبي العالمي”، المركز المالي الأحدث في العالم، لإطلاق منصات إعلامية جديدة تعنى بتغطية أخبار المال والأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز مفهوم الأعمال في الشرق الأوسط عبر منصات جديدة تتضمن وجهة رقمية متخصصة، وبرامج تلفزيونية ، ومؤتمراً رئيسياً جديداً يجمع تحت مظلته أبرز رواد المال والأعمال في المنطقة.
وبهذه المناسبة، قال باري رافيندراناثان، العضو المنتدب الدولي لمجموعة “بلومبيرغ ميديا” في منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، وآسيا والمحيط الهادئ: “لا شك أن التعاون مع ’سوق أبوظبي العالمي‘ لتعزيز نطـاق تغطيتنا للاقتصادات الخليجية النامية سيتيح لمجمــوعة ’بلومبيرغ ميديا‘ تعـزيز دورها في مجتمع الأعمال الحيوي بدولة الإمارات”. وأضاف رافيندراناثان: “تستفيد المنصات الإعلامية الجديدة من نجاح التجارب المحلية المماثلة التي أطلقتها بلومبيـرغ في أوروبا وآسيا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وهي تزود جمهورنا المتنامي من صناع القرار المؤثرين في قطاع الأعمال بالمزيد من المحتويات والقنوات الإعلامية التفاعلية ذات الصلة”.
من جانبه قال ظاهر بن ظاهر المهيري، المدير التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: “نحن في ’سوق أبوظبي العالمي‘ نؤمن بأن الشراكات البناءة والتعاون هي الأساس لدعم احتياجات الأعمال والأسواق في أبوظبي والمنطقة. ونرحب بشراكتنا الجديدة مع بلومبيرغ التي تعتبر واحدة من أكبر الشبكات الرائدة في العالم. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز مكانة أبوظبي وأهميتها في بيئة الأعمال العالمية، كما تؤكد على التزام ’سوق أبوظبي العالمي‘ المستمر بالحفاظ على بيئة أعمال حيوية وجذابة لمختلف الشركات والأعمال.”

استقطاب أبرز الشخصيات المؤثرة في الشرق الأوسط إلى أبوظبي
من أبرز بنود الشراكة الجديدة إطلاق قمة “أسواق بلومبيرغ للشخصيات الأكثر نفوذاً” في الشرق الأوسط، لتنظم بذلك أبوظبي إلى نيويـورك ولندن وهونغ كونغ باعتبارها المركز المالي الأحدث الذي يستضيف هذه الفعالية السنوية الرائدة من بلومبيرغ.
ويعتبر هذا المؤتمر السنوي جزءاً لا يتجزأ من مبادرة إعلامية متعددة المنصات تسهم في توسيع نطاق المصادر الخبرية المتنوعة لمجموعة بلومبيرغ عبر المنصات المطبوعة والرقمية والتلفزيونية والإذاعية، وذلك بغية إطلاق حوارات فريدة مع معدي الأخبار ورواد القطاع المالي حول أحدث التوجهات والفرص التي تحدد ملامح الاقتصاد العالمي. وستجمع قمة “أسواق بلومبيرغ للشخصيات الأكثر نفوذا”ً في الشرق الأوسط بين الرواد والمبدعين الذين يرسمون ملامح مستقبل القطاع المالي في أبوظبي والشرق الأوسط والعالم.

الإطلاق الحصري للوجهة الرقمية الإقليمية
يعتبر “سوق أبوظبي العالمي” كذلك الشريك الحصري في إطلاق النسخة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط من الموقع الإلكتروني Bloomberg.com. وقد تم اليوم كشف النقاب عن منصة (Bloomberg.com/MiddleEast) التي تسلط الضوء على المواضيع ذات الأهمية العالمية، والتي تهم بشكل خاص القرّاء والمتابعين في المنطقة.

آخر مستجدات الأسواق على تلفزيون بلومبيرغ
واعتباراً من مطلع شهر مايو المقبل، سيبث تلفزيون بلومبيرغ برامج حية من ساحة مبنى “سوق أبوظبي العالمي”، ويتضمن ذلك برنامجاً صباحياً تحت عنوان “أسواق بلومبيرغ – الشرق الأوسط”. والذي يسعى إلى ردم الفجوة مابين أوقات التداول في كل من أوروبا وآسيا، كما سيتناول أهم القضايا في قطاعات المال والاقتصاد والأعمال والتي تحدد ملامح الأسواق العالمية مع التركيز بشكل رئيسي على منطقة الشرق الأوسط